الكويتي بدر المطوع يصبح أكثر اللاعبين تمثيلا للمنتخبات عبر التاريخ بـ196 مباراة متجاوزا الماليزي تشين والبرتغالي رونالدو - El botola - البطولة

بدر المطوع

الكويتي بدر المطوع يصبح أكثر اللاعبين تمثيلا للمنتخبات عبر التاريخ بـ196 مباراة متجاوزا الماليزي تشين والبرتغالي رونالدو

مريم أشواق
14 يونيو 2022على الساعة21:30

انتزع ، قائد ، لقب عميد لاعبي العالم للمرة الثانية في مسيرته الكروية، بعد مشاركته في مباراة بلاده أمام مساء اليوم الثلاثاء في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2023.

وسبق للاعب القادسية الكويتي، أن حاز لقب عميد لاعبي العالم، في 25 يونيو 2021 بعد مشاركته في مباراة الكويت والبحرين، برسم الدور التمهيدي المؤهل لنهائيات ، قبل أن تسحب الفيفا اللقب منه، وتمنحه للماليزي سوه تشين الذي سبق أن خاض 195 مباراة دولية مع منتخب بلاده.

وأصبح قائد منتخب الكويت ذو 37 سنة، اللاعب الأكثر مشاركة في المباريات الدولية عبر التاريخ برصيد 196 مواجهة، متفوقا علىسوه تشين آن الذي خاض 195 مباراة دولية، وقائد الذي شارك في 189 لقاء مع بلاده.

وعرفت المباراة التي أهدت لقب عميد لاعبي العالم لبدر المطوع هزيمة منتخب بلاده، أمام الأردن بثلاثة أهداف نظيفة، لتتبخر آمال الكويت في العبور إلى بطولة كأس آسيا 2023.

أخبار ذات صلة