الجزائري مهدي عبيد: "من المحزن ما رأيناه ضد الكاميرون وأتمنى أن نشاهد كرة قدم أفريقية بصورة أفضل" - El botola - البطولة

الجزائري مهدي عبيد: "من المحزن ما رأيناه ضد الكاميرون وأتمنى أن نشاهد كرة قدم أفريقية بصورة أفضل"

ع.و (البطولة)
12 يونيو 2022على الساعة18:37

أجرى اللاعب الجزائري ، مقابلة مع صحيفة "البيان" الإماراتية، أشار من خلالها إلى أن بعض الأمور حدثت في إياب الدور الفاصل المؤهل لـ "قطر 2022"، لكن دون كشفه عنها.

واعترف عبيد بأن عدم تأهل منتخب بلاده للمونديال، يعتبر "عثرة موجعة وغير متوقعة"، وقال: "مررنا بفترات صعبة وتمالكتنا مشاعر متضاربة يطغى عليها الإحباط، من المحزن ما رأيناه في المباراة، وأتمنى أن نشاهد كرة قدم أفريقية بصورة أفضل، لا أبحث عن الإثارة، كرة القدم رياضة قبل كل شيء وفشلنا في التأهل مرحلة وانتهت ويجب أن نفكر في المستقبل".

وأضاف لاعب الإماراتي: "شعرت بالاستياء لما تعرض له زملائي من انتقادات لاذعة، ورغم أنني لم أكن معهم في الملعب، إلا أني تقاسمت معهم مشاعر الحزن، لقد تحدثت إلى بعض أصدقائي في المنتخب وطلبت منهم أن يرفعوا رؤوسهم".

وتابع قائلاً: "الجميل في كرة القدم أنها تمنحك الفرصة مرة أخرى، كما يقال يوم لك ويوم عليك، وعلينا أن نتذكر الأشياء الرائعة التي قمنا بها في السابق حتى نستمر عليها، ونعتبر أن الخسارة مجرد عثرة حتى لا تقتل فينا العزيمة".

ورفض عبيد اعتبار فشل منتخب بلاده في التأهل إلى المونديال، راجع للثقة المفرطة أو الاستهتار بمنتخب الكاميرون بعد الفوز عليه على أرضه في مباراة الذهاب، موضحاً أن مجريات المباراة لم تخدم الجزائر عندما تقدمت "الأسود غير المروضة" منذ الدقيقة 22، وأضاف: "الكثيرون أرجعوا الخسارة إلى الثقة المفرطة أو التكبر على المنافسين، أعتقد أن اللاعبين لا يفكرون بهذه الطريقة ولذلك نجحنا في السيطرة على أفريقيا آخر 3 أو 4 سنوات، عندما يمر المنتخب بفترة هبوط في المستوى يجب أن ندعمه ونساعده على تجاوزها".

تجدر الإشارة، إلى أن المنتخب الجزائري فاز ذهابا (0-1) على الكاميرون في الدور الفاصل شهر مارس الماضي، لكنه خسر في الإياب بميدانه (1-2)، بعد هدف قاتل سجله كارل توكو-إيكامبي في الدقيقة 120+4'.

أخبار ذات صلة