"الشوربجي" بطل العالم السابق في الإسكواش يبرر تمثيله لإنجلترا بدل مصر: "لم أتلق دعما في حياتي وكل ما حققته كان بمجهودي الفردي" - El botola - البطولة

"الشوربجي" بطل العالم السابق في الإسكواش يبرر تمثيله لإنجلترا بدل مصر: "لم أتلق دعما في حياتي وكل ما حققته كان بمجهودي الفردي"

ن. نسيم (البطولة)
07 يونيو 2022على الساعة15:35

قرر محمد الشوربجي، لاعب الاسكواتش المصري، تمثيل في المسابقات الدولية بدل بلده الأم، مثيرا بذلك زوبعة من الانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأعلن الاتحاد الإنجليزي للإسكواش أن المصنف الأول عالميا سابقا انتقل من تمثيل إلى اللعب مع إنجلترا خلال البطولات المقبلة، بداية من بطولة موريشيوس الدولية المفتوحة المقرر إقامتها ما بين 7 و11 يونيو الجاري.

وقال الشوربجي في تصريح للاتحاد الإنجليزي للعبة: "لم أتلق دعما في حياتي من قبل، كل ما حققته كان بمجهودي الذاتي كان عليّ إنشاء فريقي الخاص لأفعل كل هذه الأشياء بنفسي في مسيرتي”.

"دعم إنجلترا لي يمنحني الدافع والعزيمة لحصد الألقاب لها، وستكون المرة الأولى التي أتلقى فيها دعما، وسأبذل كل ما بوسعي للعودة إلى التصنيف الأول عالميا والفوز بالألقاب، وأنا متحمس جدا لهذه التجربة الجديدة"، يضيف المتحدث ذاته.

وسرعان ما جاء الرد من الاتحاد المصري للعبة في شخص رئيسه عاصم خليفة، حين قال: "سنتحقق من الأمر ومن إعلان الاتحاد الإنجليزي عن ذلك”.

وتناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي قرار الشوربجي بكثير من الانتقاد والغضب، في حين ارتأت فئة أخرى اعتبار الأمر نهاية لعدم الاهتمام بالمصنف الثالث غالميا حاليا في بلده.

وخاض الشوربجي 618 مباراة في مسيرته لحدود اللحظة، فاز فيها بـ478 وخسر 140 لقاء، علما أنه سبق وأن توج ببطولة العالم في نسخة 2017 التي أقيمت بمدينة مانشستر الإنجليزية.

أخبار ذات صلة