صحيفة ليبيرية تفضح "نفاق جنوب أفريقيا" بعد اعتراضها على إجراء مباريات منتخب بلادها بالمغرب في تصفيات "كان 2023" - El botola - البطولة

صحيفة ليبيرية تفضح "نفاق جنوب أفريقيا" بعد اعتراضها على إجراء مباريات منتخب بلادها بالمغرب في تصفيات "كان 2023"

ج. ف (البطولة)
17 ماي 2022على الساعة14:58

وصفت صحيفة ليبيرية مسؤولي بـ"المنافقين"، بعد قيامهم برفع شكوى إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، احتجاجًا على قرار استقبال منتخب لمبارياته في المملكة المغربية، خلال "كوت ديفوار 2023".

وكتبت صحيفة "Daily Observer" الليبيرية عن اعتراض جنوب أفريقيا، واصفةً بيان اتحادها المحلي بـ"الصراخ عن طريق الخطأ".

وفضح ذات المصدر "نفاق جنوب أفريقيا"، بعدما "التزمت الصمت" حيال اعتراض الاتحاد الغاني لكرة القدم على قرار إجراء مباراته أمام في "قطر 2022" في مدينة سويتو الجنوب أفريقية، بينما كانوا جميعًا يتنافسون في ذات المجموعة.

وأُقيمت مباراة ضد في جنوب أفريقيا رغم اعتراض منتخب "النجوم السوداء"، قبل أن يتكرّر نفس الموقف بلعب منتخب إحدى مبارياته كطرف مستضيف في جنوب أفريقيا لحساب تصفيات كأس أمم أفريقيا "الكاميرون 2021"، ليستفيد بذلك منتخب الـ"بافانا بافانا" من خوض 4 مواجهات من أصل 6 على أرضه، لكنه فشل رغم ذلك في التأهل للعرس الكروي القاري.

وذكّرت الصحيفة في الختام بأن الاتحادين الليبيري والمغربي وقعا اتفاقية شراكة في عام 2020، تقضي بتطوير الأندية، التحكيم ومراكز التدريب، بالإضافة إلى إتاحة فرص لإجراء معسكرات تدريبية وتقديم المساعدة في المعدات.

يُذكر أن قرعة "كوت ديفوار 2023"، وضعت في المجموعة الحادية عشر إلى جانب ، و.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة