استقبلت منتخب "ساوتومي وبرينسيبي" على أرضها ذهابًا وإيابًا.. ألم تخرق جنوب أفريقيا مبدأ "تكافؤ الفرص" في تصفيات "كان 2021" التي فشلت في بلوغها؟ - El botola - البطولة

استقبلت منتخب "ساوتومي وبرينسيبي" على أرضها ذهابًا وإيابًا.. ألم تخرق جنوب أفريقيا مبدأ "تكافؤ الفرص" في تصفيات "كان 2021" التي فشلت في بلوغها؟

ج. ف (البطولة)
12 ماي 2022على الساعة16:07

تقدّم باعتراض للاتحاد الأفريقي للعبة، على إقامة مباريات منتخب ضمن "كوت ديفوار 2023" في ، بحكم تنافسهم جميعًا ضمن المجموعة الـ11 إلى جانب .

واعترضت جنوب أفريقيا على اختيار المغرب لاستقبال مباريات ليبيريا في التصفيات، وطالبت باحترام مبدأ "تكافؤ الفرص"، معتبرة ذلك ميزة قد تقلل من رحلات المنتخب الوطني المغربي للعب خارج أرضه، مقارنةً بباقي منافسيه في المجموعة الحادية عشر.

وظل اتحاد جنوب أفريقيا صامتًا لفترة طويلة قبل أن يستفيق ببيان "اعتراضه لدى الكاف"، متناسيًا أن منتخب بلاده خاض "4 مباريات" من أصل 6 على أرضه، ضمن "الكاميرون 2021"، والتي أخفق في التأهل إليها بعد خسارته في الجولة الأخيرة أمام (2-0).

وخاض منتخب "بافانا بافانا" مباراتين فقط خارج قواعده ضمن تصفيات "كان 2021"، وخسر كلتيهما بنفس النتيجة (2-0) أمام و، بينما استفاد من خوض مباراتين على أرضه أمام منتخب الذي لا يتوفر على ملعب مؤهل لاستقبال مبارياته القارية، وانتهت مباراة الذهاب بفوز جنوب أفريقيا (2-0) في ملعب "سوكر سيتي"، قبل أن تنتصر إيابًا (2-4) في ملعب "نيلسون مانديلا".

ولم يتحدث الاتحاد الجنوب أفريقي آنذاك -ولا أي طرف آخر- عن عدم الإخلال بمبدأ "تكافؤ الفرص"، بعدما عجز عن استغلال معطى خوض "ثلثي التصفيات" على أرضه، وفشله في التواجد ضمن المنتخبات المتأهلة إلى "الكاميرون 2021".

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة