عبد السلام وادو: "اختيار المغرب لتنظيم نهائي دوري أبطال أفريقيا قرار غير مُحايد" - El botola - البطولة

عبد السلام وادو

عبد السلام وادو: "اختيار المغرب لتنظيم نهائي دوري أبطال أفريقيا قرار غير مُحايد"

ف.ع (البطولة)
15 ماي 2022على الساعة22:45

يرى لاعب المنتخب الوطني المغربي السابق "عبد السلام وادو"، أن اختيار ملعب "محمد الخامس" من أجل احتضان، المباراة النهائية لبطولة ، لم يكن قرارًا موفقًا من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

ويعتقد مُدرب نادي لوتو بوبو الناشط في الدوري البينيني أن قرار "كاف" لا يصب في مصلحة الحياد، بين طرفي اللقاء النهائي، .

وأجرى المُدافع المغربي السابق حوارًا تلفزيونيًا مع قناة "الحياة" المصرية، قال فيه: "أنا لست مع اللعب في المغرب، حتى لو كان وطني قادرًا على تنظيم رائع لهذا الحدث، نحن معتادون على تنظيم مثل تلك الأحداث، لدينا ملاعب رائعة، ولكن هذه ليست المشكلة، بل المشكلة هي أن يكون الوضع مناسب رياضيًا".

ثم أضاف: "يجب أن يكون لكل فريق نفس الفرصة؛ لأنها مباراة واحدة، ومن الحيادية الرياضية أن تلعب المباراة، ويكون للفريقين نفس الامتيازات، وهذا سيحدث إذا لعبت تلك المباراة في ظروف ملائمة وحيادية".

وتطرق للحديث عن خطأ الاتحاد الأفريقي بقوله: "في رأيي الكاف كان عليه أن يضع منذ البداية عدة اختيارات إذا تأهل فريق من نفس البلد؛ لأن هذا الأمر يؤثر على الحيادية وتساوي الفرص، وأنا لست مع إقامة المباراة في المغرب".

وحين سئل وادو عن توقعه للفائز في المباراة النهائية، أجاب قائلاً: "بحكم كوني مغربيًا فأتمنى التوفيق للطرف المغربي في تلك المباراة، خاصة أن مُدربه صديقي، وفي وجهة نظري الوداد قادر على التتويج باللقب".

أخبار ذات صلة