الوداد يصل نهائي دوري أبطال أفريقيا بأرقام "مميزة" كأول فريق مغربي يحققها - El botola - البطولة

الوداد يصل نهائي دوري أبطال أفريقيا بأرقام "مميزة" كأول فريق مغربي يحققها

ي . خ ( البطولة )
15 ماي 2022على الساعة09:37

نجح فريق، مساء أول أمس الحمعة، في بلوغ المباراة النهائية، بعد تجاوزه الأنغولي في الدور نصف النهائي.

وحقق الفريق الأحمر، خلال النسخة الحالية مجموعة من الأرقام المميزة، حيث بات أول فريق مغربي يتأهل لنهائي عصبة الأبطال لـ5 مرات، وأول فريق مغربي يفوز في أربع مواجهات على التوالي خارج الميدان في البطولة المذكورة.

كما أصبح الوداد أول فريق مغربي يفوز خارج الميدان في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، وأول فريق مغربي يصل إلى هذا الدور للمرة الرابعة على التوالي والثامنة في تاريخه.

وبات الوداد أول فريق مغربي يتفوق على أحد أقطاب الكرة المصرية المتمثلة في و، في مواجهاتهما سواء قاريا أو عربيا، بعد انتصاره على الزمالك ذهابا وإيابا في دور المجموعات، علما أنه أول ناد مغربي ينتصر على الزمالك في مصر، في تاريخ المواجهات التي جمعت الأندية الوطنية بالنادي الأبيض داخل ميدانه في دوري أبطال أفريقيا.

ويعتبر الوداد كذلك أول فريق مغربي يفوز على فريقين أنغوليين مختلفين في نفس النسخة، من مسابقة دوري أبطال أفريقيا، بعد انتصاره على ساغرادا إسبيرانسا، وبيترو أتلتيكو، على أرضية ملعب "11 نونبر" بالعاصمة الأنغولية لواندا.

وحقق الفريق الأحمر خلال النسخة الحالية 8 انتصارات، وتعادلين، وهزيمتين، فيما سجل هجوم الوداد في البطولة القارية 26 هدفا، ودخلت مرماه 8 أهداف.

أخبار ذات صلة