نهائي دوري أبطال أفريقيا في المغرب بـ"قوة القانون" - El botola - البطولة

نهائي دوري أبطال أفريقيا في المغرب بـ"قوة القانون"

ي . خ ( البطولة )
09 ماي 2022على الساعة16:52

يعتبر مركب محمد الخامس، المرشح الأقوى بقوة القانون، لاستقبال المباراة النهائية للنسخة الحالية من مسابقة .

ورغم الضغوطات التي تحاول بعض الجهات القيام بها للتأثير على قرار الكاف، حول مكان إقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا، إلا أن القانون يمنح المغرب حق استضافة هذه المباراة، بعد التصويت الذي عرفه اجتماع المكتب التنفيذي للكونفدرالية الأفريقية يوم الأربعاء الماضي.

ونال المغرب خلال اجتماع أعضاء الكاف حق استضافة مركب محمد الخامس، للنهائي القاري بـ16 صوتا من أصل 19، مقابل 3 أصوات فقط لملعب عبد الله واد في مدينة دكار السنغالية.

ويعتبر و البلدان الوحيدان اللذان تقدما بطلب استقبال المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا، علما أن لم تتقدم بأي طلب يخص ذلك، وهو ما جعل أعضاء الكاف يصوتون لصالح المغرب، بمن فيهم ممثل دولة مصر.

وكان رئيس الكاف الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي، قد قرر بعد الاجتماع، السماح لفوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ورئيس الاتحاد السنغالي، للخروج بتوافق حول مكان إقامة النهائي القاري بأحد البلدين.

وبات مركب محمد الخامس، المرشح الأبرز لاستضافة المباراة، بعد الأنباء التي ترددت خلال يومه الإثنين، حول نية الاتحاد السنغالي لكرة القدم، في سحب ملف ترشحه، وكذا نفي الاتحاد القطري للعبة، جميع الأخبار التي تم تداولها بشأن إمكانية استقبال للمباراة المذكورة في العاصمة القطرية الدوحة.

أخبار ذات صلة