نائبة رئيس "الكاف" تدعو الجماهير لحضور "كان المغرب 2022" وتؤكد: "ستجتمع أفضل منتخبات أفريقيا في بلد كرة القدم" - El botola - البطولة

كنيزات إبراهيم

نائبة رئيس "الكاف" تدعو الجماهير لحضور "كان المغرب 2022" وتؤكد: "ستجتمع أفضل منتخبات أفريقيا في بلد كرة القدم"

هـ.ب (البطولة)
08 ماي 2022على الساعة22:52

دعت رئيسة لجنة كرة القدم النسائية في "الكاف"، ونائبة الرئيس باتريس موتسيبي، كنيزات إبراهيم، الجماهير لحضور بطولة ، المقرر إقامتها بالمغرب، في الفترة الممتدة ما بين 2 و23 يوليوز المقبل.

وقالت كنيزات في حوار لها مع قناة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، على موقع 'يوتيوب': "على الجماهير المجيء للاحتفال بكرة القدم النسائية الأفريقية خلال هذه البطولة، سيكون لدينا أفضل المنتخبات في القارة السمراء، وفي بلد جميل. بلد كرة القدم".

وتابعت: "المنتخبات التي ستشارك في بطولة كأس أمم أفريقيا للسيدات، برهنت على قوتها على المستوى الأفريقي. 'الكان' هي ثاني أكبر بطولة منظمة من طرف الكاف، وأفضل لاعبات القارة الأفريقية هن من سيشاركن في هذه المسابقة، مما يعني أن الجانب التحفيزي سيكون عال، خصوصا وأن المنتخبات التي ستصل إلى المربع الذهبي ستتأهل مباشرة إلى كأس العالم للسيدات أستراليا - نيوزيلاندا 2023".

وواصلت: "كرة القدم النسائية تتطور بشكل جيد، انتقلنا من 50٪ من المنتخبات المشاركة في التصفيات إلى أكثر من 80٪، أجريت 58 مباراة خلالها وسُجِّل 218 هدفا، وهذا يعني أن هذه البطولة تستحق كل التشجيع".

يشار إلى أن 12 منتخبا يشارك في بطولة كأس أمم أفريقيا للسيدات، ويتعلق الأمر بـ (البلد المضيف) و و وو و و و و و و و.

أخبار ذات صلة