الأهلي يواصل 'ضغطه' على 'الكاف': "نتمسك بالعدالة للفرق الأربعة ونطالب بإقامة نهائي عصبة الأبطال في ملعب محايد" - El botola - البطولة

الأهلي يواصل 'ضغطه' على 'الكاف': "نتمسك بالعدالة للفرق الأربعة ونطالب بإقامة نهائي عصبة الأبطال في ملعب محايد"

ع.و (البطولة)
08 ماي 2022على الساعة16:47

واصل النادي المصري، ضغطه على الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وذلك فيما يخص الملعب الذي سيحتضن نهائي هذا الموسم.

وكانت "البطولة" قد أشارت في مواد سابقة، إلى أن ملعب السنغال الجديد، هو المرشح لاحتضان نهائي العصبة هذا الموسم، عكس ما أكدته التقارير المصرية، بشأن إجراء مباراة المشهد الختامي في ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وكتب الأهلي في بلاغ نشره عبر موقع الرسمي: "أرسل النادي الأهلي خطابًا اليوم إلى باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، يطلب فيه إقامة المباراة النهائية لدوري الأبطال في دولة محايدة، بعيدًا عن الفرق الأربعة التي تتسابق في الدور قبل النهائي للبطولة".

وأضاف بلاغ الفريق المصري: "وجاء في الخطاب الممهور بتوقيع محمود الخطيب، رئيس النادي؛ أنه نظرًا لأن 'كاف' لم يعلن عن الدولة التي سوف تستضيف المباراة النهائية لدوري الأبطال حتى الآن، وهو الأمر الذي كان ينتظر الجميع الإعلان عنه في وقت مبكر، قبل وضوح الرؤية وتقليص عدد الفرق المتنافسة إلى أربعة فقط؛ وهي التي تتبارى حاليًا في الدور قبل النهائي للبطولة، وطالب النادي بالعدالة الكاملة وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص، وإقامة المباراة المشار إليها في ملعب محايد، ولن يكون من العدل منح طرف أفضلية بإقامة النهائي في بلده ووسط جمهوره على حساب الطرف الآخر، خاصًة أن هذا يتنافى مع قواعد اللعب النظيف".

واختتم الأهلي بلاغه: "وأكد النادي الأهلي على ثقته الكبيرة في عدالة الاتحاد الأفريقي وإدارة الأمور باحترافية بما يحفظ حقوق الفرق الأربعة".

تجدر الإشارة، إلى أن الوداد الرياضي عاد بفوز ثمين من أنغولا على حساب بيترو أتلتيكو (1-3)، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، فيما فاز الأهلي المصري على ضيفه وفاق سطيف الجزائري (4-0).

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة