بعد الإقصاء أمام ن.بركان.. "مشاكل داخلية" في النادي المصري ولاعبون يرفضون التدرب بقيادة التونسي الشعباني - El botola - البطولة

بعد الإقصاء أمام ن.بركان.. "مشاكل داخلية" في النادي المصري ولاعبون يرفضون التدرب بقيادة التونسي الشعباني

ع.إ (البطولة)
04 ماي 2022على الساعة12:57

يعيش النادي ، على وقع العديد من "المشاكل الداخلية" بعد إقصائه من ربع نهائي ، على يد ممثل كرة القدم الوطنية .

وأكدت إدارة النادي، عبر بيان رسمي، أن الفريق الأول، عرف "حالات تمرد" من طرف بعض اللاعبين، بعد مباراة الإياب أمام نهضة بركان.

وفيما يلي نص البلاغ:

يتابع مجلس إدارة النادي المصري بحالة من الاستياء الموقف الغريب وغير المدروس من لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادى والذي يعد بمثابة حالة تمرد على كيان النادي الكبير وهو الأمر المرفوض تمامًا مهما كانت الظروف والحجج الواهية نظرًا لقيمة وحجم نادينا الكبير.

وبكل شفافية ووضوح وحتى تعلم جماهيرنا حقيقة الموقف، نود أن نوضح الآتي:

أولًا: أدى الفريق الأول نسبة 44% من إجمالي مباريات الدوري العام في حين أن معظم لاعبي الفريق حصلوا بالفعل على نسب تتراوح بين 60 % إلى 80% من إجمالي العقود، ما عدا نسبة المشاركة التي يتحصل عليها اللاعبين بعد انتهاء الموسم وهذا يعني حصول اللاعبين على مستحقات تفوق نسبة مشاركتهم فى المسابقة هذا الموسم.

ثانيا: تم صرف جميع مكافآت الكونفدرالية بالكامل على الرغم من تحفظ مجلس الإدارة على سوء سلوك بعض لاعبي الفريق بعد مباراة نهضة بركان بالمغرب.

ثالثا: يؤكد مجلس الإدارة على استمرار تنفيذ القرار الذي سبق اتخاذه بتجميد ثلاث مكافآت بالدوري، نظرا لسوء النتائج حيث أنه لم يفز الفريق بأي مباراة منذ دجنبر 2021 عدا مباراة الأهلي.

وبناء عليه، فقد قرر مجلس الإدارة توقيع العقوبات التالية:

1- إيقاف صرف أي مستحقات مالية للفريق الأول مستقبلًا إلا بعد مثول جميع اللاعبين المتغيبين عن المران اليوم للتحقيق.

2- خصم نسبة 25 % من عقود اللاعبين المتغيبين، طبقًا للائحة الفريق الأول بالنادي.

3- استبعاد كل من اللاعبين أحمد شديد قناوي وفريد شوقي وأحمد مسعود من معسكر برج العرب وعودتهم للتدريب ببورسعيد مع تحويلهم للتحقيق.

4- تجهيز العناصر المميزة من قطاع الناشئين بالنادي للدفع بهم في المباريات القادمة وإعطائهم الفرصة الكاملة حتى يكونوا نواة للفريق الأول بالنادي فى السنوات المقبلة.

والمجلس في حالة انعقاد دائم لمتابعة تطورات الموقف.

وتفاعلت صحفية "tunisienumerique" التونسية (الناطقة بالفرنسية)، مع مستجدات النادي المصري، مؤكدة أن فئة من اللاعبين ترفض التدرب بقيادة التونسي معين الشعباني وطاقمه المساعد، في مطالبة منها بشكل "غير مباشر" برحيله، بعد الخروج القاري الأخير أمام نهضة بركان.

أخبار ذات صلة