الاتحاد المصري للكرة: "نطالب الكاف بإقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا في ملعب محايد" - El botola - البطولة

الاتحاد المصري للكرة: "نطالب الكاف بإقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا في ملعب محايد"

عماد وهبي (البطولة)
29 أبريل 2022على الساعة23:25

أصدر الاتحاد المصري لكرة القدم، مساء يومه الجمعة، بلاغا موجها للاتحاد الأفريقي للعبة، يطالب من خلاله بإجراء نهائيي و لهذا الموسم (2021-2022)، في ملعبين محايدين.

وجاء في بلاغ الاتحاد المصري: "اتحاد الكرة يخاطب كاف لاختيار ملعب محايد لنهائي أبطال أفريقيا. ويؤكد الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة الأستاذ جمال علام، أنه خاطب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم -كاف - بشكل رسمي، أثناء سريان بطولتي -دوري الأبطال و الكونفدرالية - للتشديد على ضرورة مراعاة مبدأ تكافؤ الفرص وإقامة المباراة النهائية لبطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية الأفريقية، على ملاعب محايدة بعيدا عن الفرق أطراف المباراتين".

وأضاف ذات البلاغ: "كما يؤكد الاتحاد المصري لكرة القدم، تحفظه على إقامة نهائي دوري الأبطال في نسخته الحالية 2021/ 2022 على ملعب أي من الدول الأربع التي وصلت فرقها للدور قبل النهائي، وهي مصر والجزائر والمغرب وأنجولا، ويطالب بالحياد التام في مثل هذه الأمور".

وأشارت مصادر متطابقة، إلى ملعب السنغال الجديد "ديامينياديو"، هو المرشح الأبرز لاحتضان نهائي دوري أبطال أفريقيا لهذا الموسم.

تجدر الإشارة، إلى أن نصف نهائي عصبة الأبطال لهذا الموسم، يعرف مواجهة بين الوداد الرياضي وبيترو أتلتيكو الأنغولي، ثم الأهلي المصري ضد وفاق سطيف الجزائري، أما مباراتي نصف نهائي كأس الكونفدرالية، فستجمعان نهضة بركان بفريق مازيمبي الكونغولي، وأهلي طرابلس الليبي ضد أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي.

أخبار ذات صلة