الاتحاد الغامبي: "نتابع بقلق مضايقات الجزائريين لغاساما ونُطالب 'الكاف' و'الفيفا' بإجراءات تأديبية ضد بلماضي" - El botola - البطولة

الاتحاد الغامبي: "نتابع بقلق مضايقات الجزائريين لغاساما ونُطالب 'الكاف' و'الفيفا' بإجراءات تأديبية ضد بلماضي"

م.ذ (البطولة)
27 أبريل 2022على الساعة17:15

أصدر بلاغا ندّد فيه بالمضايقات التي يتعرّض لها الحكم المحلي، بكاري غاساما، من طرف مكونات الكرة الجزائرية، مُستنكراً في الوقت نفسه تصريحات المدرب ، الذي حمّل مسؤولية عدم تأهل منتخب بلاده إلى قطر 2022 إلى الحكم الغامبي.

وجاء في بلاغ الاتحاد الغامبي: "نتابع بقلق بالغ الهجمات اللفظية المستمرة ضد حكم الفيفا الغامبي، بكاري جاساما، من قبل مواطنين جزائريين من خلال مختلف الأنماط في وسائل الإعلام، منذ أن أدار هزيمة الجزائر 2-1 على أرضها أمام الكاميرون في تصفيات كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 التي أقيمت في 29 مارس 2022".

وأردف المصدر نفسه: "قدم الاتحاد شكوى رسمية إلى الاتحاد الجزائري لكرة القدم، بشأن هذه المسألة، وطلب رسميا من الفيفا والكاف فتح تحقيقات وإجراءات تأديبية ضد مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم جمال بلماضي، على تصريحاته ضمن مقطع فيديو وعلى التلفزيون الجزائري".

"طلبنا أيضا من الاتحاد الجزائري إصدار بيان عام يدين تصرفات جمال بلماضي، وجميع الاعتداءات اللفظية ضد بكاري جاساما من قبل الجزائريين، واتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة"، يُضيف ذات البيان، قبل أن يواصل: "سيكون الاتحاد الجزائري مسؤولا ومتواطئا في أي ضرر قد يحدث له".

وكان المنتخب الجزائري قد أخفق في العبور إلى المحفل المونديالي، إثر هزيمته إياباً على أرضه أمام الكاميرون بهدفيْن لهدف، وقد حمّل الحكم الغامبي غاساما مسؤولية هذا التعثر بعد قيادته للمقابلة.

أخبار ذات صلة