الكاميروني تشوتانغ: "يا بلماضي أنت تتهم الحكام صباحا وظهرا ومساء.. عليك احترام الأفارقة والكاميرونيين بعدما جعلتنا نفهم أنك لست أفريقيًا وتريد اللعب في آسيا"! - El botola - البطولة

الكاميروني تشوتانغ: "يا بلماضي أنت تتهم الحكام صباحا وظهرا ومساء.. عليك احترام الأفارقة والكاميرونيين بعدما جعلتنا نفهم أنك لست أفريقيًا وتريد اللعب في آسيا"!

ج. ف (البطولة)
25 أبريل 2022على الساعة23:03

خرج اللاعب الكاميروني السابق، برنارد تشوتانغ، عن صمته للرد بحزم على مدرب منتخب ، ، الذي رمى الحكم الغامبي، بكاري غاساما، بالاتهامات، بجانب تصريحاته التي دعا فيها بشكل غير مباشر إلى "معاملة الحكم بسوء في كل مكان يتواجد به".

وقال الكاميروني المُتوج بــ"" رفقة جيل صامويل إيتو في مقطع فيديو: "يا بلماضي، لقد استمعت إلى مقابلتك الإعلامية... أنت تتهم الحكام صباحا وظهرا ومساء. أنت تعلم بالفعل أن التحكيم الأفريقي يكافح لفرض نفسه على المستوى العالمي!".

وأضاف: "في الكاميرون، لقد فُزتَ وصفقنا، وقدّمنا لك التهنئة... بعدها تأهلنا في الجزائر ولعبنا باحترام. عليك يا بلماضي أن تحترم الأفارقة والشعب الكاميروني. في كل مرة لعبنا خلالها ضد الجزائر، نجحنا في فرض أنفسنا مع كامل الاحترام".

واسترسل قائلًا: "من فضلك، كلاعب كرة قدم سابق، يجب أن تتوقف يا بلماضي عن هذه الاتهامات. أردت الرد عليك لأنني تعبت من ذلك. وما تركني عاجزًا عن الكلام بعد مقابلتك الإعلامية هو أنك جعلت الأفارقة يفهمون أنك لست أفريقيًا، وذلك واضح عندما تقول إنك ذاهب للعب 'مع هؤلاء الأفارقة' كما تسميهم".

ثم اختتم حديثه: "يا بلماضي، أظن أنني فهمت من كلامك أنك آسيوي (حول إشادة مدرب الجزائر بقطر ودول آسيوية مفضّلا إياها على اللعب في أفريقيا). أدعوكم إلى كتابة رسالة إلى الفيفا، حتى تتمكنوا من اللعب في آسيا من الآن فصاعدًا".

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة