الدورة الأولى من البطولة المصغرة "بلاي اوف" للقسم الممتاز لكرة السلة "رجال".. جمعية سلا والفتح الرياضي واتحاد طنجة يفوزون خارج الميدان - El botola - البطولة

الدورة الأولى من البطولة المصغرة "بلاي اوف" للقسم الممتاز لكرة السلة "رجال".. جمعية سلا والفتح الرياضي واتحاد طنجة يفوزون خارج الميدان

ن.ج (البطولة)
26 أبريل 2022على الساعة17:03

من أبرز مخلفات الدورة الأولى من البطولة المصغرة "بلاي اوف"للقسم الممتاز لكرة السلة "رجال" عودة كل من جمعية سلا ،اتحاد الفتح الرياضي، واتحاد طنجة بفوز خارج الميدان، من مدن فاس، طنجة، ومراكش.


فارس الرقراق حامل اللقب فاز وبصعوبة على حساب بحصة 92مقابل 88، في مباراة مثيرة وساخنة تميزت بالندية بين الطرفين، الفاسيون كانوا الأقرب  للإطاحة بفريق ، بعدما كانوا متفرقين بفارق 15نقطة، لكن القوة الضاربة والإرادة الكبيرة وتجربة وحنكة أصدقاء زكريا المصباحي مكنت السلاويين من حسم نتيجة المباراة بعد الاحتكام إلى الشوط الإضافي بفارق أربع نقط فقط، بعدما انتهى الوقت الأصلي بالتعادل 75-75، لتنتهي المباراة بفوز قيصري للجمعية الرياضية السلاوية على حساب المغرب الرياضي الفاسي بنتيجة92 مقابل 88، بفضل تألق زكريا المصباحي الذي قدم مباراة كبيرة والموزع الدولي علي الجريشي الوافد الجديد على فارس الرقراق.


تمكن بدوره من العودة بانتصار سهل من خارج الميدان أمام مجد طنجة وبحصة 80 مقابل 59، أبناء البوغاز لم يتمكنوا من الصمود أمام قوة وتجربة العناصر الفتحية التي سيطرت على أطوار المباراة منذ البداية حتى النهاية بفضل لاعبين متمرسين يقودهم الموزع المحنك مصطفى الخلفي، والنجم ريضا حراس وكذا الكوتشينغ الناجح للمدرب الفتحي مصطفى شيبا.


وعادهو الآخر بفوز مستحق من خارج الميدان على حساب نادي بفارق ثلاث نقط، في مباراة تميزت بالندية الساخنة بين الطرفين، غير أن تجربة وإرادة أبناء المدرب بلال الفايد مكنهتم من حسم المباراة لفائدتهم بفضل الثلاتية المميزة التي سجلها الموزع المحاسيني في آخر أنفاس المباراة منحت فوزا من ذهب لأبناء البوغاز وبحصة 77مقابل 74.


الجيش الملكي الفريق الوحيد الذي أحرز الفوز على ملعبه حيث تمكن من تحقيق فوز يسير جدا على حساب جمعية ليكسوس العرائش بحصة 79 مقابل 63، وهي بداية موفقة للعسكريين في مباريات "البلاي اوف" في انتظار بقية المواجهات القادمة.


وفيما يلي نتائج الدورة بالتفصيل:


 ●المجموعة الاولى: الجيش الملكي/ ليكسوس العرائش :79- 63
الكوكب المراكشي / اتحاد طنجة: 74 - 77

●المجموعة الثانية :


المغرب الفاسي / جمعية سلا: 88 - 92
مجد طنجة / الفتح الرياضي: 59 - 80

أخبار ذات صلة