ريال مدريد يهزم أوساسونا ويُصبح على بُعد "خطوة ونصف" من الفوز بلقب الليغا - El botola - البطولة

ريال مدريد يهزم أوساسونا ويُصبح على بُعد "خطوة ونصف" من الفوز بلقب الليغا

ف.ع (البطولة)
20 أبريل 2022على الساعة21:26

اقتربأكثر من أي وقت مضى لضمان التتويج بلقب ، عقب الفوز على مضيفه بثلاثة أهداف مقابل هدف، لحساب الجولة الـ33 من الليغا.

وأصبح "الميرنغي" بحاجة لتعادل وانتصار وحصد 4 نقاط، من أجل الظفر رسميًا باللقب الخامس والثلاثين لليغا، عقب الانتصار الليلة في مباراة شهدت إضاعة المُهاجم "" لركلتي جزاء.

كان ريال مدريد سباقًا للتهديف، بفضل المُدافع "دافيد ألابا"، الذي استغل تمريرة حاسمة من زميله "كريم بنزيما" في الدقيقة 12، وسدد كرة زاحفة في مرمى أوساسونا.

وبعد دقيقة واحدة فقط، عدّل أوساسونا النتيجة بهدف لمهاجمه "أنتي بودمير"، بتحويله لعرضية أرضية من الرواق الأيمن بلمسة واحدة في المرمى.

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، استطاع الجناح الإسباني "ماركو أسينسيو" إعادة التقدم للضيوف، بهدف سجله من متابعة لكرة ساقطة من حارس مرمى أوساسونا.

بداية الشوط الثاني شهدت لحظات "طريفة"، وتحديدًا منذ الدقيقة 50 إلى 60، حين احتسب لصالح ريال مدريد ركلتي جزاء، انبرى للأولى هدّاف الفريق "كريم بنزيما"، ولكنه أضاعها، ثم عاد وصوب الركلة الثانية ومن جديد أضاع فرصة أخرى للتسجيل ورفع رصيده التهديفي لأكثر من 25 هدفًا.

وأصبح بنزيما هو أول لاعب يُضيع ركلتي جزاء في مباراة واحدة بالليغا، منذ أن فعلها "راؤول تامودو" مع إسبانويل في موسم 2005-06.

وكان من حسن حظ المُدرب "كارلو أنشيلوتي" أنه لم يندم على اختيار اللاعب الفرنسي لتصويب الركلتين، وانتهت المباراة بفوز فريقه بفارق هدفين، بعد تسجيل "لوكاس فاسكيز" لهدف قتل المباراة في الهجمة الأخيرة من الشوط الثاني.

ورفع ريال مدريد بهذا الانتصار رصيده إلى 78 نقطة مُعززًا من وضعه في صدارة ترتيب "الليغا"، بفارق 17 نقطة كاملة عن أقرب ملاحقيه أتلتيكو مدريد.

أخبار ذات صلة