الاتحاد العربي يؤكد استمرار كأس العرب للمنتخبات ويحدد نظامها في اجتماع "مستقبلي" مع رئيس الفيفا على هامش مونديال "قطر 2022" - El botola - البطولة

الاتحاد العربي يؤكد استمرار كأس العرب للمنتخبات ويحدد نظامها في اجتماع "مستقبلي" مع رئيس الفيفا على هامش مونديال "قطر 2022"

ن. نسيم (البطولة)
15 أبريل 2022على الساعة01:20

أكد الاتحاد العربي لكرة القدم، استمرار مسابقة للمنتخبات، على غرار ، وذلك على هامش اجتماعه الـ75 أول أمس الأربعاء، بمحافظة جدة السعودية.

وحسب ما ذكرته صحيفة "الرياضية" السعودية، فإن كأس العرب للمنتخبات ستلعب بنظام التجمع، وسيلتقي رئيس الاتحاد العربي، نظيره من الاتحاد الدولي لكرة القدم على هامش مونديال "قطر 2022" لوضع الترتيبات التي تخص البطولة.

وعرف كأس العرب في نسخته الأخيرة التي توجت بها الجزائر، نجاحا منقطعا النظير بعد أن تم تقديمها كـ"بروفة" إعدادية لقطر بخصوص احتضانها للمونديال المرتقب.

وكان الاتحاد العربي قد أكد استمرار البطولة العربية حيث ستنطلق من دور الـ32 وتصل إلى تصفية 12 فريقًا، لتقسّم على مجموعتين، وتُلعب بنظام التجمع بعد المونديال المقبل، علما أن البطل سيحصل على مكافأة تبلغ 6 مليون دولار.

وفشل المنتخب المغربي في النسخة الأخيرة في الدفاع عن لقبه، بعد أن غادر المسابقة من بوابة ربع النهائي بركلات الترجيح على يد الجزائر، إثر انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل هدفين ملثلهما.

أخبار ذات صلة