رئيس الاتحاد النيجيري لكرة القدم: "زياش قال إنه أكبر من بلاده ثم تأهل المغرب لكأس العالم من دونه!" - El botola - البطولة

رئيس الاتحاد النيجيري لكرة القدم: "زياش قال إنه أكبر من بلاده ثم تأهل المغرب لكأس العالم من دونه!"

ع.و (البطولة)
14 أبريل 2022على الساعة17:07

قال "أماجو بينيك"، رئيس الاتحاد النيجيري لكرة القدم، إن الهدف في المستقبل، هو جعل منتخب بلاده يضم أكبر عدد ممكن من اللاعبين الذين يمارسون في الدوري المحلي، ضاربا المثل بـ.

وأجرى 'أماجو' مقابلة مع 'Arise News'، ضاربا المثل بالمغربي ، الذي تم استبعاده من طرف الناخب ، مؤكدا أنه لا يوجد لاعب فوق المنتخب الوطني.

وقال المسؤول النيجيري: "بعض أبنائنا في المنزل (الدوري المحلي) يبلون البلاء الحسن. لقد قمنا للتو بتوظيف فريق كشافة لبعث أسماء أبرز اللاعبين الذين يمارسون في الدوري المحلي. كرة القدم تلعب بـ 11 لاعبا ضد 11. المنتخب المصري عندما ذهب إلى كأس أمم أفريقيا 2021، شارك بستة لاعبين فقط يمارسون في الخارج، والباقي كانوا لاعبين محليين".

وأكد بخصوص استبعاد زياش من طرف وحيد: "بالنسبة للمغرب، أين هو زياش؟ لاعب تشيلسي قال بأنه أكبر من بلاده، وبلاده الآن حققت التأهل لكأس العالم".

وأضاف: "إريك كانتونا وجينولا في عام 1998، قالا إن بدونهما لا تساوي شيء، فماذا حدث؟ فازت فرنسا بكأس العالم. ذهب إيمي جاكيه إلى المونديال ومعه تييري هنري وبيريس... في نهاية المطاف فازوا بكأس العالم، لذلك لا يوجد أحد لا يمكن الاستغناء عنه".

تجدر الإشارة، إلى أن منتخب نيجيريا، فشل في التأهل لـ "قطر 2022"، بعد إقصائه على يد في الدور الفاصل من التصفيات.

أخبار ذات صلة