بتحطيم ملعب "أبوجا" ومحاولة البطش باللاعبين.. جماهير نيجيريا تظهر غضبها "العارم" على خسارة تذكرة المونديال - El botola - البطولة

بتحطيم ملعب "أبوجا" ومحاولة البطش باللاعبين.. جماهير نيجيريا تظهر غضبها "العارم" على خسارة تذكرة المونديال

ف.ع (البطولة)
29 مارس 2022على الساعة21:53

اقتحم مشجعو "ستاد أبوجا الوطني"، بعد فشل بلادهم في التأهل لكأس العالم 2022، وقاموا بتخريب مرافق الملعب وتحطيم مقاعد البدلاء، في إشارة لغضبهم من أداء "النسور الخضراء".

وأظهرت المقاطع التي تم نشرها على وسائل التواصل الاجتماعي، نزول المشجعين النيجريين بأعداد غفيرة من المدرجات إلى أرضية الميدان، وقاموا بركل الإعلانات وتدمير النفق المؤدي إلى غرف اللاعبين، قبل أن يتدخل رجال الأمن للسيطرة على حالات الشغب.

واشتبك الآلاف من الجماهير، التي حضرت المباراة مع رجال الشرطة، مما اضطر الأخيرة لإطلاق الغاز المسيل للدموع بغية تفريق الحشود المتجمهرة على أرضية الميدان.

وفشل منتخب نيجيريا في حجز تذكرة العبور إلى كأس العالم 2022، بعد التعادل مرتين ضد غانا، لحساب الدور النهائي لتصفيات أفريقيا المؤهلة إلى المونديال.

وأُجبر لاعبو "النجوم السوداء" على الركض بحثًا عن ملاذ، أثناء احتفالاتهم بالتأهل إلى نهائيات كأس العالم في قطر، خوفاً من بطش 60 ألف مشجع نيجيري بهم.

يذكر أن غانا نجحت في التعادل بنتيجة 1-1 في "أبوجا"، لتتأهل إلى المونديال بفضل قاعدة الهدف خارج الأرض، عقب انتهاء مباراة الذهاب في "أكرا" بدون أهداف.

أخبار ذات صلة