"الكاف" يشدد على ضرورة تواجد تقنية "الفار" في جميع مباريات "الدور الفاصل" المؤهل للمونديال - El botola - البطولة

"الكاف" يشدد على ضرورة تواجد تقنية "الفار" في جميع مباريات "الدور الفاصل" المؤهل للمونديال

ن. نسيم (البطولة)
24 مارس 2022على الساعة15:30

شدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، على ضرورة تواجد تقنية الحكم المساعد، في مباريات الدور الفاصل من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم "قطر 2022".

وفي بلاغ رسمي نشر على الموقع الرسمي للاتحاد، أكد باتريس موتسيبي، رئيس "الكاف"، في اجتماع اللجنة التنفيذية الذي أجري يوم أمس الأربعاء، على تواجد "الفار" في جميع مباريات الدور الفاصل.

وكان اتحاد الكونغو الديمقراطية لكرة القدم، قد قام بتثبيت تقنية الفيديو (VAR)، في ملعب "الشهداء"، بمساعدة الـ"فيفا"، وذلك بعد أن أضحى وجوده إلزاميا في مواجهته أمام المغرب.

وتقرر إسناد إدارة مباراة الذهاب بين الكونغو الديمقراطية والمغرب للحكم الجنوب أفريقي فيكتور غوميز، بمساعدة مواطنه توسي غرانفيل وفاتسوان صورة من ليسوتو، في حين سيتقلَّد دور الحكم الرابع الأنغولي مارتينز رودريغيز.

وتلعب مباريات الدور الحاسم في الفترة الممتدة ما بين 25 و29 من شهر مارس الشهر، وتعرف 5 اصطدامات "حارقة" هي: المغرب ضد الكونغو، مصر أمام السنغال، تونس ومالي، غانا ضد نيجريا، ثم الجزائر أمام الكاميرون.

وتجرى مباراة الذهاب بين المغرب والكونغو يوم غد الجمعة، بكينشاسا، انطلاقا من الساعة الرابعة عصرا (غرينيتش+1)، بينما سيقام لقاء الإياب يوم 29 مارس الجاري، بملعب "محمد الخامس" في الدار البيضاء، في تمام السابعة والنصف مساء (غرينيتش).

أخبار ذات صلة