3 منتخبات أفريقية غيرت مدربها بعد "الكان" وضمنت تأهلها إلى مونديال "قطر 2022" - El botola - البطولة

3 منتخبات أفريقية غيرت مدربها بعد "الكان" وضمنت تأهلها إلى مونديال "قطر 2022"

ن . ج (البطولة)
31 مارس 2022على الساعة12:29

ضمنت 5 منتخبات أفريقية (، ، ، ، )، تأهلها "قطر 2022"، بعد خوضها.

ومن بين المنتخبات الـ5 التي ستمثل القارة السمراء في المونديال، هناك 3 دول غيرت مدربها، مباشرة بعد المشاركة في نهائيات كأس أمم أفريقيا "الكاميرون 2021".

وكان الاتحاد التونسي لكرة القدم، قد قرر إقالة المدرب منذر لكبير مباشرة بعد الإقصاء من الكان، حيث تم تعيين مساعده المدرب جلال القادري خلفا له، قبل أن ينجح هذا الأخير في قيادة نسور قرطاج إلى المونديال، بعد الفوز على المنتخب المالي ذهابا بهدف دون رد، فيما انتهى لقاء الإياب بالتعادل السلبي.

كما قاد الدولي الكاميروني السابق، ريغوبرت سونغ منتخب بلاده إلى التأهل لنهائيات كأس العالم، بعد أن تم تعيينه في الفاتح من شهر مارس الجاري، على رأس العارضة الفنية للأسود غير المروضة، خلفا للمدرب البرتغالي توني كونسيساو.

وتجاوز المنتخب الكاميروني نظيره في الدور الفاصل، حيث انتهت مباراة الذهاب بفوز الجزائريين بهدف دون رد، قبل أن يقلب منتخب الأسود غير المروضة النتيجة في لقاء الإياب، حيث تمكنوا من الفوز بهدفين دون رد.

ويعتبر الغاني أوتو أدو الأكثر حظا، حيث تم تعيينه خلال الشهر الماضي بشكل مؤقت لتدريب منتخب الـ"بلاك ستارز"، خلفا للصربي ميلوفان راجيفاتش، قبل أن ينجح في قيادة المنتخب الغاني لبلوغ نهائيات كأس العالم، بعد التعادل مع نيجيريا ذهابا بصفر لمثله، فيما انتهى لقاء الإياب بالتعادل الإيجابي هدف لمثله.

أخبار ذات صلة