أرقام ليلة "أسطورية" عاشها بنزيما: "أول هاتريك في مرمى تشيلسي للفرنسي الأفضل في دوري الأبطال" - El botola - البطولة

أرقام ليلة "أسطورية" عاشها بنزيما: "أول هاتريك في مرمى تشيلسي للفرنسي الأفضل في دوري الأبطال"

ف.ع (البطولة)
07 أبريل 2022على الساعة11:43

دخل مهاجم "" التاريخ من أوسع أبوابه، عقب تسجيله لهاتريك ليلة أمس في شباك نادي الإنجليزي، منح به الفوز للفريق الملكي بنتيجة 3-1 في إطار ذهاب ربع نهائي .

وكان "الهاتريك" هو الثاني تواليًا للنجم الفرنسي في منافسات دوري الأبطال، بعد تسجيله ثلاثة أهداف في إياب ثمن النهائي ضد باريس سان جيرمان، ليصل إلى الهدف رقم 11 حتى الآن في المسابقة الأغلى على مستوى الأندية.

تلك الحصيلة التهديفية "المذهلة"، جعلت "كريم بنزيما" يُصبح أول لاعب فرنسي على الإطلاق يسجل أكثر من 10 أهداف في نسخة واحدة من بطولة دوري أبطال أوروبا، ليضع دليلاً جديدًا على أنه أفضل مهاجم فرنسي عبر التاريخ.

أما فيما يتعلق بالأرقام القياسية، فكانت ثلاثية ملعب "ستامفورد بريدج" هي الأولى لأي لاعب عبر تاريخ دوري الأبطال في شباك "البلوز"، والذي لم يسبق لأي نجم أن سجل ثلاثة أهداف دفعة واحدة في مرمى تشيلسي، ولكن فعلها كريم بنزيما وفي غضون 46 دقيقة فقط!

هناك أيضًا رقم يستحق الذكر من ليلة بنزيما "البطولية"، وهو أنه بات ثالث لاعب عبر التاريخ، الذي يستطيع تسجيل "هاتريك" في شباك حامل لقب لمسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث فعلها قبله لاعبان هما زميله في ريال مدريد "جاريث بيل"، حين سجل ثلاثة أهداف في الإنتر موسم 2010-11، وأدريانو في شباك بورتو موسم 2004-05.

أخبار ذات صلة