بهاتريك جديد لبنزيما ضد تشيلسي.. ريال مدريد يضع قدمًا في نصف نهائي دوري الأبطال - El botola - البطولة

كريم بنزيما يحتفل بهدفه ضد تشيلسي

بهاتريك جديد لبنزيما ضد تشيلسي.. ريال مدريد يضع قدمًا في نصف نهائي دوري الأبطال

ف.ع (البطولة)
06 أبريل 2022على الساعة20:50

عاد فريق منتصرًا بنتيجة 3-1 من ملعب خصمه ، في إطار ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة .

وكان المهاجم الفرنسي "" هو النجم الأول للمواجهة التي لعبت في "غرب لندن"، بعدما سجل "هاتريك" للمرة الثانية على التوالي في دوري الأبطال، بعد ثلاثيته في شباك باريس سان جيرمان، في إياب الدور ثمن النهائي.

انتظر ريال مدريد حتى مرت أول 20 دقيقة عقب صافرة البداية، وسجل أول الأهداف، عن طريق المهاجم الفرنسي "كريم بنزيما"، الذي ارتقى لعرضية زميله "فينيسيوس جونيور" واضعًا رأسية متقنة على يمين الحارس السنغالي "إدوارد ميندي".

لم تمر سوى دقيقتين على الهدف الأول، حتى كرر بنزيما لدغته بواحدة أكثر فتكًا، مسجلاً هدف "الميرينجي" الثاني برأسية جديدة، ولكن هذه المرة حوّل عرضية من الكرواتي "لوكا مودريتش" بلمسة في الزاوية العكسية لمرمى "البلوز".

وبالسلاح ذاته، قلص تشيلسي النتيجة مع حلول الدقيقة 40، عن طريق رأسية النجم الألماني "كاي هافيرتز"، الذي ترجم ببراعة تمريرة عرضية من زميله "جورجينيو".

انتهى الشوط الأول "المثير" بتقدم الضيوف بهدفين مقابل هدف، في لقاء هجومي خالف كل التوقعات.

ولجأ مدرب البلوز "توماس توخيل" لأوراقه الهجومية بين الشوطين، فأقحم النجم المغربي "حكيم زياش" بدلاً من "نجولو كانتي"، وأيضًا الكرواتي "ماتيو كوفاسيتش" بديلاً للمُدافع "أندرياس كريستينسن".

ومع أول كرة بعد ضربة بداية الشوط الثاني، وقع أفضل حارس مرمى في العالم -ميندي- في المحظور، ومرر كرة قصيرة لزميله "أنطونيو روديجير"، قطعها المتألق "كريم بنزيما" قبل أن تصل للاعب الألماني، ووضع تصويبة في المرمى الخالي، وسط حسرة وغضب من المُدرب "توماس توخيل".

تحسن مردود تشيلسي، خاصة بعد نزول الورقة البديلة الثالثة "روميلو لوكاكو" في الدقيقة 65، في محاولة للعودة في النتيجة "الصادمة" في قلب "ستامفورد بريدج".

ومع حلول الدقيقة 70، كان النجم الإنجليزي "ميسون ماونت" قريبًا من تقليص الفارق، بعد تصويبة من لمسة واحدة من خارج منطقة الجزاء، ذهبت أعلى من مرمى الحارس "تيبو كورتوا" بأمتار قليلة.

انتهت المباراة على فارق الهدفين، وتعقدت مهمة حامل اللقب في التأهل للمربع الذهبي، حيث بات على "البلوز" تسجيل هدفين على الأقل في ملعب "سانتياغو برنابيو".

أخبار ذات صلة