بهدف بيدري.. برشلونة يهزم إشبيلية وينتزع وصافة الليغا - El botola - البطولة

بهدف بيدري.. برشلونة يهزم إشبيلية وينتزع وصافة الليغا

ف.ع (البطولة)
03 أبريل 2022على الساعة20:57

ارتقى نادي إلى وصافة ، عقب انتصاره على ضيفه فريق بهدف دون رد، لحساب الجولة الثلاثين من عمر الليجا.

واحتفظ مدرب الفريق الأندلسي "جولين لوبيتيجي" في مباراة "كامب نو"، بثنائي المنتخب المغربي "يوسف النصيري" و"منير الحدادي" على مقاعد البدلاء، بينما دفع بالحارس "ياسين بونو" كالعادة منذ البداية.

كان الشوط الأول متكافئاً بين الفريقين، ودان فيه الاستحواذ لبرشلونة، ولكن مع ومضات "خطرة" من جانب الضيوف.

أبرز ملامح خطورة إشبيلية، جاءت في الدقيقة 27 بتصويبة من خارج منطقة الجزاء من جانب المهاجم الفرنسي "أنتوني مارسيال"، ولكن تصويبة الأخير علت مرمى الحارس "مارك أندريه تير شتيجن".

وقبل نهاية الشوط بدقيقة واحدة، ذاد الأسد المغربي "ياسين بونو" عن مرماه ببسالة، وأبعد تصويبة أرضية من المهاجم الغابوني "بيير إيميريك أوباميانج"، كانت كفيلة بوضع البارسا في المُقدمة.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف برشلونة من ضغطه، وكاد الجناح "عثمان ديمبلي" أن يضع الفريق الكتلوني في المقدمة، عبر هجمة قادها بنفسه من الرواق الأيسر، أرسل على إثرها تصويبة أرضية، ولكنها مرت بجوار القائم الأيمن للحارس بونو.

وفي الدقيقة 72، أنهى الشاب "بيدري" نتيجة التعادل السلبي، مسجلاً هدف البارسا الأول، بعد تصويبة زاحفة من خارج منطقة الجزاء، سكنت الشباك على الرغم من محاولة "ياسين بونو" التصدي لها.

مرت الدقائق دون رد فعل كبير من جانب الفريق الضيف، ليحسم البارسا مواجهته المباشرة مع أحد المنافسين على لقب الليجا هذا الموسم.

الانتصار رفع رصيد "البلاوجرانا" إلى 57 نقطة، وانتزع المركز الثاني من إشبيلية، المتساوي معه في الرصيد، والذي تراجع للمركز الرابع، خلف أتلتيكو مدريد صاحب الرصيد ذاته.

ويمتلك برشلونة مباراة أقل من خصميه، وفي حالة الفوز بها سوف ينفرد بالمركز الثاني، مقلصًا الفارق مع المتصدر ريال مدريد إلى 9 نقاط.

أخبار ذات صلة