لابورتا متمسكًا بإقامة السوبر الأوروبي: "باريس والسيتي لديهما آلة لكسب المال ولن نسمح لدول غير أوروبية بالسيطرة علينا" - El botola - البطولة

خوان لابورتا

لابورتا متمسكًا بإقامة السوبر الأوروبي: "باريس والسيتي لديهما آلة لكسب المال ولن نسمح لدول غير أوروبية بالسيطرة علينا"

ف.ع (البطولة)
02 أبريل 2022على الساعة13:55

يظل رئيس نادي "خوان لابورتا" ثابتًا على فكرة، مشاركة فريقه في دوري السوبر الأوروبي "الانفصالي"، على الرغم من رد الفعل العنيف الذي واجهته تلك الفكرة من الجماهير والاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

ويعتبر برشلونة واحد من ثلاثة أندية فقط تتمسك حتى الآن باقتراح "السوبر الأوروبي"، رفقة الثنائي ريال مدريد ويوفنتوس.

وصرح "خوان لابورتا" في مقابلة مع شبكة "TVE" قائلاً: "إنها -السوبر الأوروبي- تتحرك إلى الأمام، نحن نشجع المشروع مع فلورنتينو بيريز، الذي أتحدث معه كثيرًا".

ثم أضاف: "المسابقة ستكون طريقة لإنقاذ كرة القدم الأوروبية، من الواضح أننا يجب أن نلائمها في إطار كرة القدم الأوروبية ودون تدمير البطولات المحلية، ولكنها بطولة ضرورية لنا".

وواصل الرجل الأول في برشلونة حديثه: "لا يمكننا السماح لكرة القدم الأوروبية بأن تكون في أيدي دول لا تنتمي إلى الاتحاد الأوروبي، من الواضح أن مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان لديهما آلة لكسب المال، ونحن نحارب ذلك".

وألمح لوجود دعم غير مُعلن من باقي الأندية الكبرى في أوروبا، حين قال: "ليس فقط الأندية الثلاثة التي أتحدث عنها، ولكن الآخرين الذين يلتزمون الصمت، ولكن في الخلفية يقدمون لنا دعمهم".

أخبار ذات صلة