الكشف عن رواتب نجوم الدوريات الأوروبية.. نيمار على القمة وحكيمي يتقاضى 13 مليون يورو - El botola - البطولة

الكشف عن رواتب نجوم الدوريات الأوروبية.. نيمار على القمة وحكيمي يتقاضى 13 مليون يورو

ف.ع (البطولة)
31 مارس 2022على الساعة11:58

يُريد عشاق كرة القدم التعرف باستمرار على قيمة رواتب نجومهم المفضلة في عالم "الساحرة المستديرة"، ومن فترة لأخرى تتباين قيمة الرواتب ويختلف ترتيب الأسماء في قائمة الأعلى أجرًا على مستوى العالم.

ومؤخرًا تراجع الثنائي "ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو" من القمة، تاركين المركز الأول لمهاجم باريس سان جيرمان "نيمار جونيور"، والذي بعد رحيل الأسطورتين من برشلونة ويوفنتوس على الترتيب أصبح اللاعب صاحب الأعلى راتبًا على مستوى العالم.

وبعد إصدار أغلب الأندية لفواتير نفقاتها عن الموسم الماضي، جمعت صحيفة "ماركا" الإسبانية قيمة أجور اللاعبين الأفضل في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى.

الدوري الفرنسي

ليس من المستغرب أن تكون قائمة العشر الأوئل في "ليج 1" من نادي باريس سان جيرمان، الفريق الذي كان يُهيمن على الألقاب المحلية في العقد الأخير.

يتصدر نيمار القائمة في فرنسا وخارجها، بعدما تم تجديد عقده في عام 2021، مع تخفيض تدريجي في الراتب، لكن أول موسم له حصل على 49 مليون يورو، أي ما يعادل 30 مليون يورو بعد الضرائب.

أما نجم المنتخب الوطني المغربي "أشرف حكيمي" فكما هو معروف، يبقى الظهير الأعلى أجرًا في العالم، براتب سنوي قيمته تقترب من 13 مليون يورو -قبل قطع الضرائب-.

الدوري الإسباني

يُهيمن العملاقان ريال مدريد وبرشلونة على قائمة أعلى 10 لاعبين أجرًا في إسبانيا، على الرغم أن الضرائب في إسبانيا تفرض على نجوم كرة القدم التخلي عن 50٪ من رواتبهم كضرائب.

يأتي نجم ريال مدريد "جاريث بيل" على القمة براتب 34 مليون يورو، ثم يتواجد من بعده "أنطوان جريزمان" في المركز الثاني بقيمة 30 مليون يورو، يليه إدين هازارد براتب 30 مليون يورو، وبعده هدّاف ريال مدريد "كريم بنزيما" ثم "سيرخيو بوسكيتس" براتب قيمته 23 مليون يورو -اللاعب الأعلى أجرًا في برشلونة-.

الدوري الإنجليزي الممتاز

في إنجلترا، على عكس "الليجا" على سبيل المثال، لا توجد ضوابط مالية، ويُسمح للأندية بإنفاق أكثر من 100 في المائة مما تجنيه.

وعلى الرغم من موافقته على تخفيض راتبه للانضمام إلى مانشستر يونايتد، لا يزال النجم العالمي "كريستيانو رونالدو" اللاعب الأعلى أجراً في البريميرليج -31.5 مليون يورو-، متقدماً على كيفين دي بروين 24.7 مليون يورو.

وكان غريبًا تواجد حارس مرمى في المركز الثالث، وهو حامي عرين "الشياطين الحمر" ومنتخب إسبانيا "دافيد دي خيا"، الذي يتقاضى أكثر من 23 مليون يورو في الموسم الواحد.

الدوري الألماني

يسيطر بايرن ميونخ داخل وخارج الملعب في ألمانيا، حيث يعتبر الفريق البافاري قبل كل موسم هو المرشح الأوفر حظًا للفوز بالبوندسليجا، نظرًا لما يمتلكه من نجوم من طراز رفيع.

وعلى الرغم مما تجنيه الأندية الأخرى في ألمانيا من استثمار في المواهب الشابة، ولكنها لا تناطح البايرن من حيث فاتورة الأجور، وباستثناء "ماركو رويس" لا يوجد لاعب خارج ملعب "أليانز آرينا" في قائمة أعلى 10 لاعبين من حيث الراتب في الدوري الألماني.

الدوري الإيطالي

لا تمر الكرة الإيطالية بأفضل أوقاتها، على الرغم من ظهور العديد من المستثمرين الأجانب في أندية ميلان وإنتر وفيورنتينا وروما وأتالانتا.

ولكن لا يمكن لأندية دوري الدرجة الأولى الإيطالي أن تتنافس مع الفرق الأوروبية الكبرى من الناحية المالية، وجاء الوقت الذي يكون فيه "الكالتشيو" بأنديته الأسطورية للمرة الأولى، لا يضم لاعبًا من ضمن أعلى 30 لاعبًا ربحًا على مستوى العالم.

أخبار ذات صلة