الخليفي: "أندية السوبر ليغ عرضوا علي شيكا بقيمة 400 مليون يورو لكنني رفضت.. كنت صارما مع بيريز" - El botola - البطولة

الخليفي: "أندية السوبر ليغ عرضوا علي شيكا بقيمة 400 مليون يورو لكنني رفضت.. كنت صارما مع بيريز"

عماد وهبي (البطولة)
31 مارس 2022على الساعة13:54

أجرى القطري ناصر الخليفي، رئيس نادي الفرنسي، مقابلة مع "بي بي سي" البريطانية، كشف خلالها بعض التفاصيل المتعلقة بدوري السوبر الأوروبي، الذي "لم ير النور" في السنة الماضية، بعد أن حاولت بعض الأندية إخراجه للوجود لكن دون جدوى.

ولم يكن ضمن الأندية المؤسسة لـ"السوبر ليغ"، وسبق لرئيس ، فلورنتينو بيريز، أن صرح بأنه سيتم تقديم دعوة لـ"بي إس جي" من أجل الانضمام للمشروع، وهو ما كذبه الخليفي في حواره مع "بي بي سي".

وقال ناصر الخليفي: "أكره قول السوبر ليغ، لأنه بالحديث عن هذا المشروع فإننا نعني بذلك 3 أندية، وهي تعرف أن المسابقة من غير الممكن أن تخرج لأرض الوجود. الناس تموت في أوكرانيا ولا تجد مكانا حيث تنام، ونحن نتحدث عن السوبر؟".

واعترف المسؤول القطري، بأنه تلقى شيكا بمبلغ كبير من أجل الانضمام للمشروع، لكنه رفض: "كان بإمكاني قبول شيك بقيمة 400 مليون يورو، لقد عرضوا علي، وحين قلت لا، صرحوا بأنهم لم يعرضوا علي الانضمام إليهم. لو كنت أفكر في مصلحتي لوافقت. خاصة في وقت الجائحة".

وأشار الخليفي إلى أنه عقد اجتماعا مع بيريز، وخلاله تحدثا عن مشروع دوري السوبر الأوروبي: "بيريز تحدث معي على هامش مواجهتنا في دوري أبطال أوروبا، وأخبرني أنه علينا أن نتوصل إلى حل للتحدث. كنت صارما معه، وأخبرته أنني كنت سعيدا بالتحدث معه، لكنني أرغب في خوض المباريات الأوروبية الكبيرة".

تجدر الإشارة، إلى أنه مباشرة بعد فشل مشروع دوري السوبر الأوروبي، تقرر تعين ناصر الخليفي رئيسا لـ"رابطة الأندية الأوروبية - ECA".

أخبار ذات صلة