ابتعاد حمد الله عن المنتخب الوطني موضوع سؤال كتابي في قبة البرلمان والنّائب لـ"البطولة": "طَرحْتُهُ للتعبير عن الشارع الرياضي" - El botola - البطولة

ابتعاد حمد الله عن المنتخب الوطني موضوع سؤال كتابي في قبة البرلمان والنّائب لـ"البطولة": "طَرحْتُهُ للتعبير عن الشارع الرياضي"

م.ذ (البطولة)
16 مارس 2022على الساعة12:45

تناول سؤال كتابي في البرلمان وُجِّه إلى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، مسألة ابتعاد اللاعب ، مهاجم ، عن صفوف ، وعدم استدعائه لكتيبة "أسود الأطلس" في السنوات الثلاث الأخيرة.

وقال النائب البرلماني عن الفريق الحركي، عادل السباعي، ضمن السؤال الذي صاغه، إن حمد الله يبصم على حضور قوي في كل المحطات التي مرَّ عليها في مساره الكروي، متسائلاً عن الخلفيات التي تقف وراء عدم حضور اللاعب رفقة المنتخب المغربي.

وأضاف صاحب السؤال الموجه إلى بنموسى، أن ممثلي الكرة الوطنية يحتاجون إلى خدمات حمد الله في المباراة الفاصلة أمام الكونغو الديمقراطية، ضمن إقصائيات كأس العالم، لافتاً إلى أن مهاجم أولمبيك آسفي سابقاً عبَّر عن رغبته مجددا في العودة إلى صفوف المنتخب الوطني.

وتساءل النائب البرلماني في الختام عن الأسباب الكامنة خلف استبعاد حمد الله، مُطالباً وزير القطاع الوصي بتوضيح كل الملابسات والحيثيات الخاصة بقضية المهاجم المغربي.

وفي هذا الإطار، قال السباعي في تصريح لـ"البطولة": إن طرح هذا السؤال "ينطلق من الإنصات لنبض الشارع المغربي الذي يضع علامات الاستفهام حول عدم المناداة على حمد الله"، لافتاً إلى أن "اللاعب بإمكانه تقديم الإضافة خاصة أنه يوقع على عروض قوية في الدوري السعودي".

هذا ومن المُنتظر أن يكشف الناخب الوطني، وحيد خليلوزيتش، اللائحة النهائية الخاصة بمواجهتيْ الكونغو الديمقراطية، صباح غدٍ الخميس، قبل اللقاءيْن المُقرريْن في الـ25 والـ29 من شهر مارس الحالي.

أخبار ذات صلة