الاتحادان الدولي والكيني للاعبي كرة القدم يطالبان "الكاف" بالتراجع عن قراره باعتبار كينيا "منسحبة" من تصفيات "كان المغرب 2022" - El botola - البطولة

الاتحادان الدولي والكيني للاعبي كرة القدم يطالبان "الكاف" بالتراجع عن قراره باعتبار كينيا "منسحبة" من تصفيات "كان المغرب 2022"

هـ.ب (البطولة)
19 فبراير 2022على الساعة14:36

طالب الاتحادان الدولي (FIFPRO) والكيني (KEFWA) للاعبي كرة القدم، "الكاف" بالتراجع عن قراره باعتبار منتخب النسوي، منسحبا من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات للسيدات "المغرب 2022".


وقال الاتحادان في بيان مشترك: "اتحاد كرة القدم الكيني تقدم بطلب إلغاء مباراتي منتخب بلاده ضد أوغندا، وبعد ذلك أعلن 'الكاف' عن انسحاب كينيا من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا للسيدات".


وأضاف البيان نفسه: "هذا لا يمنع فقط اللاعبات الكينيات من حقهن في التنافس على مكان في نهائيات أمم أفريقيا، ولكنه أيضا يعيق طريقهن إلى كأس العالم 2023".


وتابع: "منتخب كينيا للسيدات هو ضحية نزاع مستمر، نطالب 'الكاف' بمراجعة قراره. لطالما كان هذا الفريق يستعد للمنافسة القارية منذ سنوات، واعتباره منسحبا من التصفيات ليس عادلا".


جدير بالذكر أن "الكاف"، كان قد أعلن في بداية شهر فبراير الجاري، عن انسحاب كينيا من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا للسيدات "المغرب 2022"، بعد توصله بمراسلات من طرف الاتحاد الكيني لكرة القدم، يطالب فيها بإلغاء المباراة التي كان من المقرر أن تجمع بين منتخب بلاده و.

أخبار ذات صلة