بسبب ملعب "أوليمبي".. شركة إيطالية تطلب تعويضا من الحكومة الكاميرونية بقيمة 48 مليون يورو! - El botola - البطولة

ملعب "أوليمبي"

بسبب ملعب "أوليمبي".. شركة إيطالية تطلب تعويضا من الحكومة الكاميرونية بقيمة 48 مليون يورو!

عماد وهبي (البطولة)
17 فبراير 2022على الساعة10:34

قررت شركة إيطالية، اللجوء إلى القضاء للمطالبة بتعويضات "ضخمة"، من الحكومة الكاميرونية، بعد فسخ العقد معها وعدم منحها فرصة إتمام إشغال بناء ملعب "أوليمبي" المتواجد في العاصمة ياووندي.

وتعتبر "Piccini"، هي الشركة الفائزة بأول عقد بناء لملعب "أوليمبي"، وقد تم إنهاء العقد معها في 29 نونبر 2019، والآن عادت إلى الواجهة للمطالبة بتعويضات من الحكومة الكاميرونية، تصل قيمتها إلى 28 مليار فرنك أفريقي، ما يعادل 42,6 مليون يورو.


ولجأت الشركة إلى "غرفة التجارة الدولية" في باريس، علما أن رئيسها حاول قبل عامين، التوصل إلى اتفاق ودي لحل هذا النزاع، دون اللجوء إلى المحكمة، علما أن الكاميرون ترى بأن "Piccini" لا تملك الأدلة الكافية للمطالبة بهذا التعويض.

وبالإضافة إلى الحكومة الكاميرونية، فإن "Piccini" تسعى أيضا لمتابعة الشركة التي حصلت بعدها على موافقة بناء ملعب "أوليمبي"، وتتهمها بالحصول على عقد البناء عن طريق "الاحتيال".


وأمام هذا الوضع، فإن الشركة الإيطالية تطالب أيضا من منافستها التي أتممت مشروع بناء الملعب، تعويضا بقيمة 44 مليون يورو كتعويضات على الأضرار المادية التي لحقت بها، إضافة إلى 5 ملايين يورو كتعويض على الأضرار المعنوية.

تجدر الإشارة، إلى أن عملية بناء "أوليمبي" انطلقت عام 2019، وانتهت فيه الأشغال سنة 2021، علما أنه احتضن بعض مباريات "طوطال إنيرجي" 2021، أبرزها النهائي الذي شهد تتويج على حساب .

أخبار ذات صلة