إيتو يريد إقالة كونسيساو وتعيين "سونغ" ناخبا وطنيا جديدا للكاميرون - El botola - البطولة

ريغوبير سونغ

إيتو يريد إقالة كونسيساو وتعيين "سونغ" ناخبا وطنيا جديدا للكاميرون

عماد وهبي (البطولة)
18 فبراير 2022على الساعة18:19

أكدت مجلة "جون أفريك" يومه الجمعة، أن صامويل إيتو، رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، يرغب في إقالة البرتغالي أنطونيو كونسيساو من منصبه كناخب وطني لمنتخب .

من جانب آخر، فإن رغبة إيتو هي إقالة كونسيساو، وتعيين ريغوبير سونغ (45 سنة) ناخبا وطنيا جديدا لـ"الأسود غير المروضة"، وقيادتهم في "الدور الفاصل" "قطر 2022"، ضد شهر مارس القادم.


وأضافت "جون أفريك"، أن إيتو طلب من اللجنة التنفيذية للاتحاد الكاميروني، خلال الاجتماع الأخير (أول أمس الأربعاء)، ، مشيرة إلى أن إقالته باتت وشيكة، ومن المحتمل أن يكون الإعلان الرسمي عن تعيين سونغ، يوم الأربعاء القادم.

ويشرف القائد السابق لـ"الأسود غير المروضة"، على تدريب منتخب الكاميرون تحت 23 سنة، وقاده للتأهل إلى كأس أمم أفريقيا 2018، وفي حال تم تعيين ناخبا وطنيا جديدا، فإنه سيعوض كونسيساو الذي قاد رفاق فينسنت أبو بكر منذ 2019، وبلغ معهم نصف نهائي كأس أمم أفريقيا "طوطال إنيرجي" 2021.


ومن المحتمل أن يتسبب هذا القرار في حال تأكد رسميا، أن يشعل فتيل الصراع بين إيتو ووزير الرياضة الكاميروني، نارسيس مويلي كومبي، الذي أعلن الأسبوع الماضي بقاء أنطونيو كونسيساو على رأس العارضة الفنية للمنتخب الكاميروني.

أخبار ذات صلة