3 لاعبين فقط من أصل 27 عادوا إلى غينيا بعد توديع الـ"كان" والكولونيل "دومبويا" يُعطي تعليماته لتعويض المحترفين بالمواهب المحلية - El botola - البطولة

3 لاعبين فقط من أصل 27 عادوا إلى غينيا بعد توديع الـ"كان" والكولونيل "دومبويا" يُعطي تعليماته لتعويض المحترفين بالمواهب المحلية

ج. ف (البطولة)
28 يناير 2022على الساعة15:38

أكدت مصادر إعلامية غينية أن جميع أفراد بعثة "الأفيال الوطنية" عادوا إلى الديار الأوروبية عوض التوجه إلى كوناكري، بعد الإقصاء من كأس أمم أفريقيا "طوطال إنيرجي" 2021 في دور ثمن النهائي على يد غامبيا (1-0).


وأوضحت ذات المصادر أن 3 لاعبين فقط من أصل 27 المشاركين مع منتخب غينيا في الـ"كان"، عادوا إلى العاصمة كوناكري بعد الخروج من المسابقة، بينما اختار البقية الذهاب إلى أوروبا وعدم العودة إلى بلادهم.

وعنون موقع "mediaguinee" المحلي: "الكولونيل مامادي دومبويا يأسف لعودة 3 لاعبين فقط إلى كوناكري"، حيث تحدث رئيس غينيا المؤقت عن "خيبة الإقصاء" في ظهور له خلال اجتماع مجلس الوزراء.

وأصدر "دومبويا" تعليمات لوزير الرياضة الغيني بـ"إعادة تنظيم" الرياضة عامة وكرة القدم خاصة، من خلال اكتشاف المواهب الشابة وتدريبها حتى تكون قادرة على تمثيل المنتخب، بدلًا من اللاعبين المحترفين الذين تجنبوا العودة إلى كوناكري خوفًا من تنفيذ "وعيد الرئيس" بإجبارهم على إعادة تكاليف المشاركة في الـ"كان" إلى خزينة الدولة.


طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة