"معطيات" قد تعرفها لأول مرة عن غامبيا.. تشارك لأول مرة في الكان والإسلام الديانة الرسمية للبلاد التي تعتبر أصغر دول أفريقيا والأفقر في العالم - El botola - البطولة

"معطيات" قد تعرفها لأول مرة عن غامبيا.. تشارك لأول مرة في الكان والإسلام الديانة الرسمية للبلاد التي تعتبر أصغر دول أفريقيا والأفقر في العالم

أ . ل ( البطولة )
24 يناير 2022على الساعة20:22

تأهل مساء يومه الإثنين، إلى الدور ربع النهائي من "طوطال إنيرجي 2021"، لأول مرة في تاريخه، بعد تجاوزه في دور الثمن منتخب بهدف دون رد.


وتعتبر غامبيا من أفقر البلدان في العالم، وإحدى أصغر الدول في القارة الأفريقية، إذ تحدها من الشمال والشرق والجنوب السنغال.



ويمثل المسلمون في غامبيا نسبة 90%، حيث أعلن رئيس البلاد سنة 2015 تحويل دولته إلى جمهورية إسلامية، باعتبار الإسلام هو الديانة الرسمية للدولة، في خطوة قال إنها تهدف إلى تخلص بلاده بشكل أكبر من ماضيها الاستعماري، مطمئنا في نفس الوقت الأقلية المسيحية باحترام ديانتهم وحرية معتقداتهم.


ويبلغ عدد سكان غامبيا ما يقارب 2.5 مليون نسمة مع معدل وفيات مرتفع، حيث تقع في المرتبة الأولى من بين الدول التي تعرف تفشي مرض الملاريا.



وبالنسبة للمنتخب الغامبي الأول لكرة القدم، فيلقب بـ"العقارب"، علما أنه يشارك في تصفيات كأس أمم أفريقيا منذ استقلال البلاد سنة 1965، غير أنه لم يتأهل إلى أية نهائيات، قبل أن يشارك لأول مرة في الكان خلال دورة "الكاميرون 2021"، والتي بلغ خلالها للدور ربع النهائي، في إنجاز تاريخي غير مسبوق.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة