مدرب غامبيا لـ"البطولة": "المغرب لديه منتخب قوي ومن الطبيعي أن يلعب دائمًا على اللقب.. إنه بلد متعطش لكرة القدم وأرشحه لبلوغ نصف النهائي" - El botola - البطولة

مدرب غامبيا لـ"البطولة": "المغرب لديه منتخب قوي ومن الطبيعي أن يلعب دائمًا على اللقب.. إنه بلد متعطش لكرة القدم وأرشحه لبلوغ نصف النهائي"

ج. ف (البطولة)
21 يناير 2022على الساعة12:08

كشف مدرب ، توم سينتفيت، عن إعجابه الكبير بمنتخبات شمال أفريقيا، مشيرًا إلى أن "لاعبي المغرب، الجزائر، تونس ومصر أقوياء وأذكياء"، كما تحدث أيضًا عن إمكانيات "أسود الأطلس" وحظوظهم في "طوطال إنيرجي" الكاميرون 2021.


وتمكن منتخب "العقارب" من تحقيق تأهل تاريخي إلى ثمن نهائي الـ"كان" في أول مشاركة له بالمسابقة، حيث أنهى الدور الأول في المركز الثاني للمجموعة السادسة بـ7 نقاط، حصدها من تعادل مع (1-1) وفوزين على و بنفس النتيجة (1-0).


وقال سينتفيت في تصريح خاص لـ"البطولة": "أنا من محبي كرة القدم بشمال أفريقيا. أحب عقلية وجودة لاعبي المغرب، الجزائر، تونس ومصر لأنهم أقوياء وأذكياء من الناحية التكتيكية، كما أن لهم تأثيرًا واضحًا على كرة القدم الأوروبية، سواءً في هولندا، إنجلترا، فرنسا وبلدان أخرى".


وتابع: "لديه منتخب قوي ومن الطبيعي أن يلعب دائمًا على تحقيق اللقب. إنه بلد متعطش لكرة القدم. لديه مجموعة من اللاعبين المحترفين، وإمكانيات مادية هائلة مقارنةً بنا وبمنتخبات أخرى".


ودون سؤاله عن الأقرب للفوز في نظره، بادر البلجيكي بالحديث قائلًا: "أرشح المنتخب المغربي للوصول إلى نصف نهائي كأس أمم أفريقيا، وهذا أمر متوقع وطبيعي بالنسبة لي".


وواصل: "ربما ما يفتقده حاليًا هو وجود مهاجم صريح، لكن جودة الفريق عالية جدًا. المغرب لديه حارس مرمى كبير وخط دفاع جيد، بالإضافة إلى العديد من اللاعبين في مركز صناعة اللعب. أرى أيضًا أنه أحد المنتخبات التي تمتلك خيارات كثيرة في مقاعد البدلاء".


واستطرد: "شاهدنا قيمة ومستوى المنتخب المغربي في مونديال روسيا 2018".


ثم اختتم قائلًا: "بالنسبة لي، أعتقد بأن المغرب، الجزائر، تونس ومصر، وقد نُضيف إليهم نيجيريا والسنغال، هم أقوى المنتخبات في القارة الأفريقية حاليًا".

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة