والد شاعر: "إبني طلب مني قبل سنوات الحديث مع الاتحاد المغربي لحمل قميص المنتخب.. قلبه دفعه لتمثيل بلده الأصلي بدل بلجيكا" - El botola - البطولة

والد شاعر: "إبني طلب مني قبل سنوات الحديث مع الاتحاد المغربي لحمل قميص المنتخب.. قلبه دفعه لتمثيل بلده الأصلي بدل بلجيكا"

إسماعيل نعمان (البطولة)
09 يناير 2022على الساعة09:45

أكد عبد الكريم شاعر، والد، لاعب المنتخب الوطني، أن إبنه اختار تمثيل بدل بلجيكا، مشيرا إلى أنه طالبه حين كان يبلغ من العمر 16 سنة بالحديث مع كشافة المنتخب المغربي من أجل حمل قميصه مستقبلا.


وقال عبد الكريم شاعر في حوار مع "راديو فولتير": "كان إلياس في الـ15 من عمره عندما تابعه الاتحاد المغربي. حتى أنهم منحوه الفرصة للعب مع منتخبي تحت 20 و23 عاما. خاض مباريات رفقتهم في عدة مدن كالرباط، أكادير أو مدن أفريقية أخرى".


وأضاف: "في الواقع، إبني طلب مني الذهاب والتحدث مع كشافة من الاتحاد المغربي. كان عمره ستة عشر عاما فقط. لقد أرادني أن أذهب وأتحدث معهم، وهذا بالضبط ما فعلته لقد أوضحوا لي أنهم يتابعون إلياس عن كثب".


وتابع: "اختيار المغرب سهل عندما يكون القلب موجودا. لطالما قلت له أن يختار المغرب. ولكن بالطبع، أعطيته الخيار قبل كل شيء"، وأكمل: "إلياس يمكن أن يتطور كذلك في الفريق البلجيكي كما هو الحال في الفريق المغربي بفضل جنسيته المزدوجة. عندما كان يواجه هذا الوضع حقا، كان هناك شيء ما يخبره باللعب مع بلجيكا. لكنه اختار أخيرا بقلبه".


واختتم: "عندما يلعب ابني، يدق قلبي بمعدل 200 نبضة في الساعة. ليس فقط هو، بل الفريق بأكمله. أنت مرتاح فقط عندما يفوزون في مباراتهم ولكن طالما أن المواجهة لم تنته، بالتأكيد لا يجب أن يتحدث معي أحد، فأنا مركز للغاية".


ويعد إلياش شاعر من بين قطع الغيار الأساسية للمنتخب المغربي، حيث من المحتمل مشاركته أساسيا في مواجهة غانا، لحساب الجولة الأولى من المجموعة الثالثة لكأس أمم أفريقيا "طوطال إنيرجي"، يوم غد الإثنين (17:00 غرينيتش +1)، على ملعب "أحمدو أهيدجو".

أخبار ذات صلة