مؤكدةً تلاعب فريق "مجهول الهوية" بنتائج تحاليل كورونا للاعبيها.. بوركينا فاسو تهدد بمقاطعة افتتاح الـ"كان" وتطالب الـ"كاف" بإجراء فحوصات جديدة - El botola - البطولة

مؤكدةً تلاعب فريق "مجهول الهوية" بنتائج تحاليل كورونا للاعبيها.. بوركينا فاسو تهدد بمقاطعة افتتاح الـ"كان" وتطالب الـ"كاف" بإجراء فحوصات جديدة

إسماعيل نعمان (البطولة)
08 يناير 2022على الساعة19:30

لا زالت أزمة تأكيد إصابة 8 عناصر من المنتخب ترخي بظلالها على مصير مواجهة افتتاح "طوطال إنيرجي" بين "الخيول" ومستضيفة الدورة .


وأثبتت الفحوصات الطبية إصابة 8 عناصر من بوركينا فاسو، خمسة من اللاعبين هم: إيدموند تاسوبا، دانغو واتارا، أولا عباس تراوري، سايدو سيمبوري، سومايلا واتارا، وثلاثة من أفراد الطاقم الفني وهم المدرب كامو مالو، وبنجامين رافائيل لازارو ثم أبلاسي ألان نانا.

وسارع الاتحاد المحلي لكرة القدم برئاسة لازاري بانسي، لمراسلة "الكاف" مبرزا في بيان رسمي تواجد شبهة تلاعبات في الفحوصات الخاصة بالوباء، ومطالبا الاتحاد الأفريقي بإعادة القيام بتحاليل جديدة بإشراف منه (الكاف) وبحضور أطباء البعثة البوركينابية.

وأشار لازاري بانسي في بيان الاتحاد المحلي إلى أن اللاعبين تم إيقاظهم في العاشرة مساء من يوم أمس الجمعة لإجراء الاختبارات من طرف فريق "غير مفوض"، قبل أن يتفاجأ بإجراء مسحة طبية أخرى من قبل فريق "مجهول الهوية".


وأكد بانسي أن الأسباب السابق ذكرها تعد مشروعة للتشكيك في صحة النتائج، خاصة وأنها استهدفت "نجوم الفريق" على حد قوله، مطالبا بإجراء تحاليل جديدة في مختبر مستقل بإشراف "الكاف" وبحضور أطباء البعثة البوركينابية.


ويواجه المنتخب الملقب بـ"الخيول" نظيرهم الكاميرون مستضيف الدورة، يوم غد الأحد، في مباراة الافتتاح التي سيحتضنها ملعب "بول بيا" انطلاقا من الساعة الخامسة مساء (غرينيتش +1).

أخبار ذات صلة