عميد بوركينا فاسو: "لا يمكن حرماننا من لاعبينا قبل مواجهة الكاميرون.. إنها فضيحة ونطالب بإجراء فحوصات جديدة للمصابين الثمانية" - El botola - البطولة

عميد بوركينا فاسو: "لا يمكن حرماننا من لاعبينا قبل مواجهة الكاميرون.. إنها فضيحة ونطالب بإجراء فحوصات جديدة للمصابين الثمانية"

إسماعيل نعمان (البطولة)
08 يناير 2022على الساعة16:25

طالب بيرتراند تراوري، عميد المنتخب، اللجنة المنظمة لبطولة "طوطال إنيرجي" 2021، بإعادة المسحة الطبية لزملائه الذين جاءت نتائج عيناتهم إيجابية، قبل مواجهة غدا في مباراة الافتتاح.


وأثبتت الفحوصات الطبية التي أجراها منتخب بوركينا فاسو عن إصابة 8 عناصر، خمسة من اللاعبين هم: إيدموند تاسوبا، دانغو واتارا، أولا عباس تراوري، سايدو سيمبوري، سومايلا واتارا، وثلاثة من أفراد الطاقم الفني وهم المدرب كامو مالو، وبنجامين رافائيل لازارو ثم أبلاسي ألان نانا.


وفي المؤتمر الصحفي المخصص لمباراة الافتتاح، قال مهاجم أستون فيلا: "إنها فضيحة، لا يمكن حرماننا من لاعبي الفريق الأول قبل 24 ساعة من المباراة".


واستغل تراوري الفرصة لإيصال رسالة زملائه قائلا: "يجب على السلطات مراجعة الأمور التنظيمية. لا يمكن قبول هذا القرار ويمكننا إعادة اختبارات لاعبينا الإيجابيين".


ويواجه المنتخب الملقب بـ"الخيول" نظيرهم الكاميرون مستضيف الدورة، يوم غد الأحد، في مباراة الافتتاح التي سيحتضنها ملعب "بول بيا" انطلاقا من الساعة الخامسة مساء (غرينيتش +1).

أخبار ذات صلة