رئيس الاتحاد البوركينابي: "كأس أمم أفريقيا "طوطال إنرجيز" الكاميرون 2021 المسابقة الوحيدة التي تجمع الأفارقة والمغاربة مرشحون للتتويج بها" - El botola - البطولة

لازاري بانسي

رئيس الاتحاد البوركينابي: "كأس أمم أفريقيا "طوطال إنرجيز" الكاميرون 2021 المسابقة الوحيدة التي تجمع الأفارقة والمغاربة مرشحون للتتويج بها"

إسماعيل نعمان (البطولة)
04 يناير 2022على الساعة20:25

أكد لازاري بانسي، رئيس الاتحاد لكرة القدم، أن المنتخب يظل من بين المرشحين المعتادين للتتويج بلقب "طوطال إنرجيز" الكاميرون 2021، والتي ستجرى بين 9 يناير حتى 6 فبراير المقبل.


وأشار المحدث ذاته في تصريحات للصفحة الرسمية للاتحاد المحلي للعبة، إلى أن كأس أمم أفريقيا يظل الحدث الكبير الوحيد الذي تمتلكه القارة السمراء والذي بإمكانه توحيد جميع الأفارقة.


وقال بانسي في تصريحه: "بوركينا فاسو أضحت من المرشحين للقب، رغم علمنا بأفضل المنتخبات المرشحة لحمل الكأس الأفريقية وهما ساحل العاج والمغرب".


وتأتي تصريحات بانسي قبل أقل من يومين عن مواجهة المنتخب المغربي، في مباراة ودية ستكون هي الأولى لـ"الأسود" قبل خوضهم للمسابقة القارية انطلاقا من مواجهة غانا لحساب الجولة الأولى من المجموعة الثالثة.


وتحوم الشكوك حول إقامة المباراة المذكورة، وذلك بعد إصابة ثلاثة لاعبين من صفوف المنتخب البوركينابي بفيروس "كورونا"، من بينهم يوسوفا دايو لاعب نهضة بركان.

ويتواجد المنتخب البوركينابي في المجموعة الأولى إلى جانب الرأس الأخضر وإثيوبيا، بالإضافة للكاميرون مستضيف الدورة، والذي سيواجهه في افتتاح "الكان" يوم التاسع من هذا الشهر.

أخبار ذات صلة