تغيير الغابون لفندق الإقامة يُشْعِلُ غضب "الكاف": "انتهكتم لوائحنا رغم رفضنا لطلبكم وننتظر شرحكم قبل عرض الأمر على اللجنة التأديبية" - El botola - البطولة

تغيير الغابون لفندق الإقامة يُشْعِلُ غضب "الكاف": "انتهكتم لوائحنا رغم رفضنا لطلبكم وننتظر شرحكم قبل عرض الأمر على اللجنة التأديبية"

إسماعيل نعمان (البطولة)
06 يناير 2022على الساعة20:10

تتهاطل المشاكل على المنتخب أياما قليلة قبل بداية مشواره في نهائيات "طوطال إينرجي"، بعد تلقيه رسالة تحذيرية من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بخصوص مسألة تغييره الفندق المخصص له في الكاميرون.


وأرسل ريموند هاك، رئيس اللجنة التأديبية لـ"الكاف" رسالة "شديدة اللهجة" للوفد الغابوني بخصوص انتهاكه للوائح وتوجيهات الاتحاد الأفريقي، مؤكدا أن تغيير هذا الأخير لفندق إقامته تم رفضه مسبقا مطالبا إياه بتقديم توضيح "شاف" للأمر بحلول الساعة الـ11 من صباح الغد.


وجاء في رسالة اللجنة التأديبة لـ"الكاف": "أحطنا علما بانتهاك قواعد ولوائح وتوجيهات الكاف التي ارتكبها وفدكم في إطار كأس الأمم الأفريقية التي ستحتضنها الكاميرون".

وتابع: "تم إرسال قائمة الفنادق ومواقع التدريب إلى المنتخبات في 16 غشت الماضي، وفقا لمعايير متعددة. وحيث بلغتنا رسالتكم في الرابع من يناير الجاري بأن وفدكم سيمكث في فندق 'ستار لاند' بدل 'لافاليز' المحدد سلفا من قبلنا".


وواصل: "إن طلب التغيير رفض عن طريق البريد الإلكتروني مع شرح موجز لأسباب الرفض، ومع ذلك، فوجئنا صباح اليوم عندما علمنا أن وفدكم خالف تعليماتنا وشرع في المكوث بفندق ستار لاند".



واختتم: "لذا، يرجى تزويدنا بتفسير لهذا الانتهاك بحلول صباح الغد في الساعة الـ11 صباحا. وبعد ذلك سيتم عرض القضية على الهيئة التأديبية في الكاف".


واختارت الغابون التربص في الإمارات، قبل السفر إلى الكاميرون، لكن استعداداتها هناك لم يغلب عليها طابع "الجدية"، حيث انتشر مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، للنجمين، بيير إمريك أوباميانغ وماريو ليمينا، وهما يتواجدان في ملهى ليلي بمدينة دبي، أول أمس الثلاثاء، قبل أن يعلن الاتحاد المحلي إصابتهما بالوباء التاجي.

ويتواجد المنتخب الغابوني في المجموعة الثالثة إلى جانب جزر القمر، غانا والمغرب الذي سيواجهه في الـ18 من هذا الشهر، على أرضية ملعب "أحمدو أهيدجو" لحساب الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.


أخبار ذات صلة