لاعبو الغابون يرفضون التوجه صوب الكاميرون لغياب "الحوافز المالية" واتحاد الكرة يسارع لطي الملف أو المشاركة بلاعبين محليين - El botola - البطولة

لاعبو المنتخب الغابوني

لاعبو الغابون يرفضون التوجه صوب الكاميرون لغياب "الحوافز المالية" واتحاد الكرة يسارع لطي الملف أو المشاركة بلاعبين محليين

إسماعيل نعمان (البطولة)
05 يناير 2022على الساعة11:00

فجرت وسائل الإعلامقنبلة "مدوية" حين كشفت عن رفض لاعبي منتخب بلادها السفر صوب الكاميرون من أجل المشاركة في كأس أمم أفريقيا "طوطال إنرجيز" الكاميرون 2021.


وحسب المصدر ذاته، فإن لاعبي المنتخب الغابوني عبروا عن استيائهم العارم لعدم مدهم بمكافآت مالية خاصة بالمشاركة في "الحدث القاري"، ما دفعهم لرفض السفر صوب الكاميرون، مهددين بعدم المشاركة في "الكان" إن لم يتم تسوية الأمر.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن الاتحاد المحلي للعبة يسارع لطي الملف، والاتجاه صوب الكاميرون قبل أربعة أيام من "الكان"، مؤكدة أن استحالة توفير موارد مالية تحل المشكل ستدفع به (الاتحاد الغابوني) للمشاركة بلاعبين محليين.


ويتواجد المنتخب الغابوني في الفترة الحالية في دبي الإماراتية، حيث خاض هناك معسكرا تدريبيا أجرى خلاله مبارتين وديتين انهزم في الأولى أمام بوركينا فاسو بثلاثية نظيفة، وتعادل في الثانية أمام موريتانيا بهدف لمثله.


ويتواجد المنتخب الغابوني في المجموعة الثالثة إلى جانب جزر القمر، غانا والمغرب الذي سيواجهه في الـ18 من هذا الشهر، على أرضية ملعب "أحمدو أهيدجو" لحساب الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

أخبار ذات صلة