إيتو يدعو شركة جنوب أفريقية لوقف استخدام شعار "الأسود غير المروضة" بعد أن كلفت الاتحاد الكاميروني خسائر بقيمة 76 ألف يورو! - El botola - البطولة

إيتو يدعو شركة جنوب أفريقية لوقف استخدام شعار "الأسود غير المروضة" بعد أن كلفت الاتحاد الكاميروني خسائر بقيمة 76 ألف يورو!

ج.م (البطولة)
05 يناير 2022على الساعة19:25

وجه صامويل إيتو، رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، رسالة إلى شركة الاتصالات الجنوب أفريقية، "مجموعة إم تي إن"، يطالبها بالتوقف عن استخدام عبارة "الأسود غير المروضة" في إشهاراتها، عندما يتعلق الأمر بمنشور يخص .


وأكد الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، في خطابه الموجه إلى الشركة المذكورة، على أنها لا تملك الحق في استخدام هذا الشعار في إشهاراتها.


ودعا إيتو شركة "MTN"، إلى التوقف حالا عن استخدام عبارة "الأسود غير المروضة" في إشهاراتها القادمة، كونها لا تملك الصفة الشرعية لفعل ذلك، كما أضاف البلاغ بأن الرعاة الرسميين للاتحاد الكاميروني، هم من يملكون وبشكل حصري، الحق في اعتماد هذا الشعار.


وألحق استخدام هذه العبارة، ضررا ماليا بالاتحاد الكاميروني، قيمته 50 مليون فرنك أفريقي (ما يقارب 80 مليون سنتيم مغربي): "تسبب هذا الوضع في إلحاق ضرر تجاري كبير بقيمة 50،000،000 فرنك أفريقي مع رعاتنا الرسميين الذين يُحرمون من استخدام الشعار بشكل حصري"، تشير المراسلة التي بعثها إيتو للشركة.


تجدر الإشارة، إلى أن ، يتواجد في المجموعة الأولى ببطولة "طوطال إنرجيز" 2021، إلى جانب و و.

أخبار ذات صلة