وزارة الصحة الكاميرونية تنفي ظهور متحور جديد لكورونا "محلي" المصدر وتؤكد أن الوضعية الوبائية "متحكم بها" - El botola - البطولة

وزير الصحة الكاميروني وكأس أمم أفريقيا

وزارة الصحة الكاميرونية تنفي ظهور متحور جديد لكورونا "محلي" المصدر وتؤكد أن الوضعية الوبائية "متحكم بها"

إسماعيل نعمان (البطولة)
05 يناير 2022على الساعة09:35

نفت وزارة الصحة نفيا "قاطعا" كل التقارير التي تفيد بتحديد نوع جديد من فيروس "كورونا" الذي يعتقد أن أصله من البلاد، وذلك قبل أيام قليلة من بداية "طوطال إنرجيز" الكاميرون 2021.


وفي بيان صحفي أصدره وزير الصحة المحلي، مانودا مالاشي، فإن المزاعم التي انتشرت يوم أمس الثلاثاء، في الصحف ووسائل التواصل الاجتماعي تفتقد للدليل العلمي.


وحسب ذات البيان فإن الهيئات الصحية والعلمية المحلية فندت صحة هذه الادعاءات ومدى سلامتها، مؤكدة أنها أنشأت 24 مختبرا لـ"PCR" ووفرت كل السبل للتحكم في الوضعية الوبائية التي وصفت معدلاتها بـ"الأقل على المستوى العالمي والأفريقي" وبـ"المتحكم بها".


وكانت الكاميرون قد أعلنت عن البروتوكول الصحي الخاص بالمسابقة قبل أيام، علما أنها حددت نسبة الحضور الجماهيري في 80 في المئة للمنتخب المحلي، و60 في المئة لباقي المنتخبات.


وتجرى المسابقة بحضور 24 منتخبا، حيث ستدشن الكاميرون البطولة بمواجهة بوركينا فاسو في مباراة الافتتاح، علما أن المنتخب المغربي يتواجد في المجموعة الثالثة إلى جانب غانا، الغابون وجزر القمر.

أخبار ذات صلة