التعادل بهدف لمثله يحسم مؤجّل الجولة الـ14 بين الجيش الملكي والرجاء الرياضي - El botola - البطولة

التعادل بهدف لمثله يحسم مؤجّل الجولة الـ14 بين الجيش الملكي والرجاء الرياضي

ح.م (البطولة)
02 يناير 2022على الساعة21:27

آلت مواجهة "الكلاسيكو" بين و إلى التعادل بهدف لمثله، وقد أُقيمت، مساء اليوم الأحد، على أرضية "المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله" بمدينة الرباط، برسم مؤجل الجولة الـ14 من "إنوي".


وعرفت الجولة الأولى تبادلاً للتهديدات من الطرفيْن، مع احتكار نسبي من جانب الفريق الأخضر للكرة، قبل أن يستعيد الجيش زمام المبادرة ويبني هجمة قادها الجناح الأيمن، رضا سليم، الذي توغَّل في منطقة عمليات الرجاء واصطاد ضربة جزاء بعد احتكاك بالمدافع، مروان هدهودي.


وأفلح سليم في ترجمة ضربة الجزاء التي حصل عليها في الدقيقة الـ39'، مانحاً بذلك الأفضلية لكتيبة المدرب البلجيكي، سفين فاندنبروك، ليؤول الشوط الأول بتفوق الجيش بهدف نظيف.


وفي الشوط الثاني، غلب الطابع التكتيكي على مجريات اللعب، إذ حاول الجيش ضبط الإيقاع، في الوقت الذي عمل فيه الفريق الأخضر على البحث عن المنافذ المؤدية إلى مرمى الحارس أيوب لكرد.


ودَفَع البلجيكي الآخر، مدرب الرجاء، مارك فيلموتس بعدة أسماء على غرار سفيان بنجديدة ومصطفى كوياطي، وهي التغييرات التي أتت أكلها عقب تقديم بنجديدة لتمريرة حاسمة في الدقيقة الـ85' أحرز منها المهاجم حميد أحداد هدف التعادل.


وحاول الفريق البيضاوي استثمار هدف التعادل الذي وقَّعه وعمل على تكثيف هجماته، من بينها تسديد بنجديدة التي علت المرمى، قبل أن يُطلق الحكم صافرة النهاية مُعلنا انقضاء اللقاء بهدف لمثله.


وبهذه النتيجة، صار في رصيد الجيش الملكي 24 نقطة في المركز الثالث، في حين أصبح في جُعبة الرجاء الرياضي 29 نقطة في وصافة سلم الترتيب، بفارق ست نقاط عن المُتصدر الوداد الرياضي.

أخبار ذات صلة