'دجيجا' يرفض المشاركة مع بوركينا فاسو في 'الكان' وبانسي يؤكد: "لن نتسامح مع أي تقليل للاحترام في حق منتخبنا" - El botola - البطولة

المدافع "يعقوبا ناصر دجيجا" يرفض المشاركة مع منتخب بوركينا فاسو في كأس أمم أفريقيا

'دجيجا' يرفض المشاركة مع بوركينا فاسو في 'الكان' وبانسي يؤكد: "لن نتسامح مع أي تقليل للاحترام في حق منتخبنا"

عماد وهبي (البطولة)
26 دجنبر 2021على الساعة21:56

رفض المدافع "يعقوبا ناصر دجيجا"، تلبية دعوة مدربه "كامو مالو"، للمشاركة مع منتخب بلاده ، في نهائيات ، التي ستحتضنها الكاميرون مطلع السنة القادمة.


واختير "دجيجا" ليكون حاضرا في "الكان"، لكن البالغ من العمر 19 عاما، فضل البقاء مع فريقه السويسري، وذلك ما أكده نجم منتخب "الخيول" السابق، أرستيد بانسي، الذي استغل الفرصة للتأكيد على ضرورة الاستجابة لنداء الوطن، بصفته مسؤولا في الطاقم التقني للمنتخب البوركينابي.

وكتب بانسي في تدوينة نشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي: "اتصلت باللاعب هاتفيا لمعرفة حقيقة منعه من طرف النادي من المشاركة في الكان، حتى نبدأ الإجراءات اللازمة لإجبار الفريق على تركه يلتحق بالمنتخب. لكنه أخبرني بأنه يتفق مع قرار ناديه وبالتالي لن ينضم للمنتخب".


وأضاف في رسالة موجهة للاعبين الشباب: "أُذكر جميع اللاعبين الشباب أن ارتداء قميص منتخب بلدك هو أحد أعظم الأشياء التي من الممكن للاعب كرة القدم أن يعيشها طوال مسيرته. لذلك يجب أن نتجنب جعل بلدنا خيارا ثانويا".

واختتم كلماته كاتبا: "أعزائي البوركينابيين، أذكر مرة أخرى أننا لن نتوقف أبدًا عن جعل اللاعبين وجميع الأشخاص المحيطين بأن المنتخب هو مؤسسة، ولن نتسامح مع أي تقليل للاحترام مع هذه المؤسسة".


تجدر الإشارة، إلى أن منتخب بوركينا فاسو، يتواجد في المجموعة الأولى، إلى جانب الكاميرون والرأس الأخضر وإثيوبيا.

أخبار ذات صلة