مانشستر سيتي يحقق "الريمونتادا" ضد سان جيرمان ويبلغ ثمن نهائي دوري الأبطال كمتصدر - El botola - البطولة

مانشستر سيتي يحقق "الريمونتادا" ضد سان جيرمان ويبلغ ثمن نهائي دوري الأبطال كمتصدر

جمال ملكي (البطولة)
24 نونبر 2021على الساعة21:50

حقق مانشستر سيتي الإنجليزي "الريمونتادا" أمام ضيفه باريس سان جيرمان، بعد أن قلب تأخره إلى فوز بهدفين لهدف واحد ، في المباراة التي احتضنها ملعب "الإتحاد"، في إطار مباريات الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى، ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وضمن وصيف بطل أوروبا الموسم الماضي، تأهله كمتصدر للمجموعة، بعد أن رفع رصيده إلى 12 نقطة، فيما تجمد عداد نقاط سان جيرمان في 8 نقاط، قبل جولة واحدة على نهاية دور المجموعات.


وسيطر السيتي على الكرة في شوطها الأول، وكان "الأخطر"، من خلال محاولة الجزائري رياض محرز في الدقيقة 18'، عندما سدد كرة كانت في طريقها إلى الشباك، إلا أن النجم المغربي أشرف حكيمي كان في المكان المناسب وأبعد الخطورة برأسه.

وفي الدقيقة 32'، سدد الألماني إلكاي غوندوغان كرة قوية من داخل منطقة العمليات، وهذه المرة القائم الأيسر للحارس كيلور نافاس هو من منع أصحاب الأرض من افتتاح حصة التسجيل.


ومع بداية الشوط الثاني، تمكن الضيوف من تسجيل أول أهداف المباراة، عن طريق النجم كيليان مبابي 50'، الذي وصل للهدف رقم 29 في المسابقة الأوروبية، وبات ثالث أكثر لاعب فرنسي تسجيلا للأهداف في "تشامبيانز ليغ"، خلف كريم بنزيما وتييري هنري.

ولم يؤثر هدف "بي إس جي" على نفسية لاعبي السيتي، الذين واصلوا اللعب بأسلوبهم، واستحوذوا على الكرة، إلى أن جاءت الدقيقة 63' بالخبر السار، وسجل رحيم سترلينغ هدف التعادل.


واستمر رفاق القائد غوندوغان في الضغط في منتصف ملعب الضيوف، بينما ظل رفاق ليونيل ميسي ينتظرون الهجمات المضادة، إلا أن جميع المساحات كانت مغلقة بإحكام من طرف غوارديولا، الذي دفع بمهاجمه غابرييل جيسوس، الأخير كان حاسما وسجل الهدف الثاني للأزرق السماوي في الدقيقة 76'، بعد بناء هجومي رائع.


وانخفض إيقاع المباراة بعد هدف السيتي الثاني، حيث حاول الفريق الإنجليزي تأمين فوزه، بينما فشل باريس سان جيرمان في خلق محاولات خطيرة ومعادلة الكفة، لتنتهي المواجهة بفوز أصحاب الأرض، ليثأروا من خسارتهم في مباراة الذهاب (2-0).


وفي مباراة ثانية عن ذات المجموعة، فاز لايبزيغ الألماني خارج قواعده على مضيفه كلوب بروج الألماني بخماسية نظيفة، سجل منها كريستوفر نكونكو (12' و90+3') وإميل فورسبيرغ ثنائية (17' ركلة جزاء و45+1)، إضافة إلى أندري سيلفا الذي أحرز الهدف الثالث.


* ترتيب المجموعة الأولى:

1- مانشستر ستيي: 12 نقطة

2- باريس سان جيرمان: 8 نقاط

3- لايبزيغ: 4 نقاط

4- كلوب بروج: 4 نقاط

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة