ثروة كريستيانو رونالدو تتخطى المليار يورو.. فما هي مداخيله السنوية؟ - El botola - البطولة

ثروة كريستيانو رونالدو تتخطى المليار يورو.. فما هي مداخيله السنوية؟

ف.ع (البطولة)
10 نونبر 2021على الساعة16:35

يعتبر أحد أكبر الأسماء في تاريخ كرة القدم، مع إنجازات شخصية وجماعية، لم يتمكن سوى قلة من الآخرين في اللعبة من تحقيقها.


وشهدت مسيرته فترات رائعة مع بعض أكبر الأندية في العالم مثل يوفنتوس وريال مدريد ومانشستر يونايتد، بجانب حصوله على رواتب مربحة منذ صغره.


والآن، في سن السادسة والثلاثين من عمره، عاد لولاية ثانية مع الشياطين الحمر، والتي يربح منها أكثر من نصف مليون يورو أسبوعيًا.


ومع ذلك، فإن دخله من تألقه في الملعب ليس سوى جزء من ثروته الإجمالية، مع العديد من صفقات الرعاية المُربحة تجاريًا، التي جعلت ثروته الشخصية تتخطى علامة المليار دولار.


في عام 2020، بينما كان كريستيانو رونالدو مع يوفنتوس في الدوري الإيطالي، تجاوز إجمالي أرباحه المهنية مليار دولار (861.36 مليون يورو)، واعتبارًا من أكتوبر 2021 ، بلغت ثروته الصافية 500 مليون دولار (432.7 مليون يورو).


روّج رونالدو لمجموعة من العلامات التجارية البارزة في مسيرته المهنية، مثل "أرماني وشامبو كلير وهيربالايف وغيرها.." والتي تجني له ما مجموعه حوالي 45 مليون دولار (39 مليون يورو) سنويًا.


كما يجلب عقده مع العلامة التجارية الرياضية "نايكي" 20 مليون دولار إضافية (17 مليون يورو) سنويًا، بالإضافة إلى مجموعة من الشركات المعروفة الأخرى التي يتعاون معها.


بصرف النظر عن صفقات الرعاية مع العلامات التجارية الأخرى، فإن رونالدو هو رجل أعمال في حد ذاته، حيث أنشأ العديد من المشاريع الناجحة.


وتشمل هذه المشاريع عيادات زراعة الشعر في جميع أنحاء إسبانيا والبرتغال، والتي تجلب ما يقدر بـ 115 مليون دولار (99.34 مليون يورو) سنويًا ، بالإضافة إلى مجموعة الملابس الداخلية "CR7" الخاصة به.

أخبار ذات صلة