مارك فيلموتس.. واجه المغرب كمدرب لساحل العاج في تصفيات "مونديال روسيا" وأقيل من منصبه بعد 4 أيام من هزيمته أمام "الأسود" - El botola - البطولة

مارك فيلموتس.. واجه المغرب كمدرب لساحل العاج في تصفيات "مونديال روسيا" وأقيل من منصبه بعد 4 أيام من هزيمته أمام "الأسود"

إسماعيل نعمان (البطولة)
09 نونبر 2021على الساعة21:45

يستعد فريق للإعلان عن تعاقده مع البلجيكي مارك فيلموتس مدرباً جديدا للكتيبة الخضراء، بعد الانفصال، صباح اليوم الثلاثاء، عن التونسي لسعد الشابي.


وسبق للمدرب البلجيكي أن واجه المنتخبقبل أربع سنوات، وذلك لحساب التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم "روسيا 2018"، حين كان مدربا للمنتخب .


وكانت النخبة المغربية تحتاج حينها لنقطة التعادل من الأراضي الإيفوارية من أجل تجديد وصالها بالمونديال، عقب غياب دام 20 سنة، قبل أن يتمكن رفاق العميد المهدي بنعطية من العودة بالنقاط الثلاث من قلب أبيدجان، بعد انتصارهم بهدفين نظيفين.


وقاد المدرب "المستقبلي" لـ"النسور الخضر" المنتخب الإيفواري في المباراة المذكورة، حيث مني بهزيمة أمام "الأسود" دفعت الجامعة المحلية لإقالته إثر فشله في بلوغ "المونديال" رفقة "الفيلة"، بعد 239 يوما قضاها على رأس العارضة الفنية لزملاء سيرج أورييه.


وتعاقدت الجامعة الإيفوارية حينها مع المدرب البلجيكي في الـ15 من مارس سنة 2017، ليقود "الفيلة" في ست مباريات حصد فيها انتصارا، تعادلا وأربع هزائم، ليغادر منصبه في الـ15 من نونبر 2017، أي بعد أربعة أيام من مواجهة "الأسود".


يذكر أن الرجاء الرياضي انفصل عن لسعد الشابي بعد نجاح هذا الأخير في التتويج بلقبي كأس الكونفدرالية الأفريقية وكأس محمد السادس للأندية العربية، علما أنه بلغ رفقة "النسور" دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا في الموسم الحالي.

أخبار ذات صلة