حكيمي: "غينيا بيساو لا تملك ملعبًا مؤهلًا لاحتضان مبارياتها والعديد من الدول الأفريقية رفضت طلب استقبال منتخبها باستثناء المغرب" - El botola - البطولة

حكيمي: "غينيا بيساو لا تملك ملعبًا مؤهلًا لاحتضان مبارياتها والعديد من الدول الأفريقية رفضت طلب استقبال منتخبها باستثناء المغرب"

ج. ف (البطولة)
07 نونبر 2021على الساعة15:38

تحدث لاعب ، ، عن المشاكل التي واجهت عدة منتخبات أفريقية أثناء استقبال مبارياتها في "قطر 2022"، مشيرًا إلى أن المملكة المغربية كانت "الخيار الوحيد والأنسب" و وباقي المنتخبات من أجل خوض لقاءاتها القارية في "ملاعب جيدة".


وقال حكيمي لمجلة "جون أفريك" عن احتضان المملكة لمباريات منتخبات أفريقية أخرى: "غينيا بيساو لا تمتلك ملعبًا مؤهلًا لاحتضان مبارياتها الدولية، والعديد من الدول الأفريقية رفضت طلب استقبال منتخبها باستثناء المغرب".


وأضاف: "لهذا السبب أُقيمت المواجهة (غينيا بيساو ضد أسود الأطلس) في الدار البيضاء. من المهم أن يمتلك المغرب ملاعب كبرى وتجهيزات حديثة، وأن أسمع بعض اللاعبين والمنتخبات الوطنية يتحدثون بإعجاب عنه".


وتابع حديثه حول قيمة التنافس في أفريقيا: "المستوى جيد في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، وجميع المباريات صعبة بشكل عام. ليس من السهل أبدًا أن تلعب في أفريقيا، فالوضع مختلف تمامًا عن أوروبا، من حيث الطقس، جودة الملاعب، التجهيزات الرياضية والفنادق".


ثم اختتم كلامه قائلاً: "أنت تحتاج للتأقلم مع جميع الظروف حتى تتمكن من بلوغ هدفك وتحقيق التأهل. إنها مجموعة من الأشياء التي تساعدك على التقدم والنمو كلاعب".

أخبار ذات صلة