تعاقد يوسفية برشيد مع المصري محمد فتحي يُرجّح كفة المدربين الأجانب في الدوري الاحترافي - El botola - البطولة

تعاقد يوسفية برشيد مع المصري محمد فتحي يُرجّح كفة المدربين الأجانب في الدوري الاحترافي

أ.ر (البطولة)
11 أكتوبر 2021على الساعة09:40

رجَّح تعاقد مع المصري محمد فتحي كفَّة المدربين الأجانب في "إنوي"، مقارنةً بالأطر الفنية الوطنية، في معطى يُجسِّد اتجاه الأندية المغربية نحو الثقة بالمدراء الفنيين الأجانب على حساب المدربين المحليين.


ويتواجد داخل الدوري المحلي تسعة مدربين أجانب؛ وهم لسعد الشابي عن الرجاء الرياضي وسفين فاندنبروك عن الجيش الملكي ونبيل نغيز عن مولودية وجدة وبيرنارد كازوني عن اتحاد طنجة، فضلاً عن محمد فتحي، مدرب يوسفية برشيد وعبد الحي بن سلطان، مدرب المغرب الفاسي ثم منير شبيل عن سريع واد زم وفلوران إيبينغي وعبد الحق بنشيخة، مدربيْ نهضة بركان والدفاع الحسني الجديدي توالياً.


أما "كوطة" المدربين المحليين في مسابقة الدوري، فإنها لا تتعدى سبعة أطر؛ هم وليد الركراكي عن الوداد الرياضي وفوزي جمال عن أولمبيك آسفي ورضوان الحيمر عن الشباب الرياضي السالمي، علاوة على امحمد فاخر، مدرب شباب المحمدية، وعزيز كركاش، مدرب أولمبيك خريبكة ثم رضا حكم عن حسنية أكادير ومحمد أمين بنهاشم عن الفتح الرياضي.


وكان لقب النسخة الماضية من البطولة الاحترافية - القسم الأول "إنوي" قد آل للوداد الرياضي بقيادة المدرب التونسي، فوزي البنزرتي، في حين ذهب لقب النسخة ما قبل الماضية إلى الرجاء الرياضي ومدربه آنذاك جمال السلامي.


وبدأت الأندية المغربية في السنوات الأخيرة تنفتح بشكل أكبر على المدارس التدريبية الأجنبية، وهو ما يؤثر على الفرص المُتاحة للأطر الوطنية في الاشتغال ضمن القسم الوطني الأول.

أخبار ذات صلة