حوار/ ميسي: "انتقال مبابي إلى ريال مدريد؟ لا أعرفه جيدا لأعطيه رأيي.. حلم باريس هو الفوز بدوري الأبطال" - El botola - البطولة

حوار/ ميسي: "انتقال مبابي إلى ريال مدريد؟ لا أعرفه جيدا لأعطيه رأيي.. حلم باريس هو الفوز بدوري الأبطال"

جمال ملكي (البطولة)
09 أكتوبر 2021على الساعة12:00

خص النجم الأرجنتيني ، مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، بحوار مطول، تحدث فيه عن العديد من النقاط المهمة، أبرزها اعترافه بتوصله بمجموعة من العروض في الصيف الماضي، لكنه اختار في نهاية المطاف، التوقيع في كشوفات .


* اللحظات التي عشتها في الصيف: "حدثت الكثير من الأشياء القوية هذا الصيف، بدءاً بالفوز بكوبا أمريكا. لقد مررت بالفعل ببعض اللحظات غير العادية مع المنتخب الوطني. كان من المثير للغاية الفوز بهذا اللقب. هذا شيء حلمت به منذ فترة طويلة. قاتلنا من أجل هذا لسنوات. لقد كنا قريبين من الهدف في عدة مناسبات، وكان تحقيقه أخيرًا في البرازيل وضد أمرًا لا يصدق".

* الرحيل عن برشلونة: "عندما عدت إلى برشلونة، أصبح كل شيء معقدا... كنت على استعداد لبدء موسم جديد مع البارسا، لكن في النهاية، ومن دون أن أخطط لذلك، وجدت نفسي في باريس. عدت إلى مدينة برشلونة للتحضير للموسم، بعد أن استفدت من أيام العطلة الإضافية التي منحني إياها المدرب (رونالد كومان). خطرت لي فكرة توقيع عقدي واستئناف التدريب على الفور. اعتقدت أن كل شيء يسير في الاتجاه الصحيح، وينقص فقط توقيعي في العقد. لكن عندما وصلت إلى النادي، أخبروني أن الأمر لم يعد ممكنًا، وأنني لا أستطيع البقاء وأنه يجب أن أجد فريقًا آخر، لأن برشلونة لم يكن لديه الوسائل للتجديد. غيرت خططي".

* الانتقال لبلد آخر: "كان من الصعب للغاية تقبل الأمر. التفكير في مغادرة المنزل، وأن الأسرة ستغير من عاداتها، والأطفال سيغيرون مدرستهم والانتقال لمكان جديد، كلها أشياء يصعب تقبلها. لأول مرة عشت هذا الأمر في مسيرتي، لكن لم يكن لدي خيار آخر سوى الرحيل وتقبل ما حدث".


* تغيير النادي: "كما قلت سابقا، كان مؤلمًا للغاية بالنسبة لي أن أغادر برشلونة بعد كل هذه السنوات. كنت قد قررت وعائلتي أيضًا، أن أنهي مسيرتي في برشلونة. كان الأمر صعبًا للغاية، لكننا نجحنا في اجتياز هذا الاختبار معًا. بدأت أفكر في مستقبلي وقدم لي باريس سان جيرمان الفرصة للانضمام إليهم. كنا (هو وعائلته) متحمسين للغاية، أردنا حقًا المجيء. باريس سان جيرمان لديه فريق رائع يمكنه أن يطمح للفوز بالعديد من الألقاب، وهذا هو هدفي في السنوات القليلة المقبلة. بالإضافة إلى ذلك، إنها تجربة جديدة وأحاول شيئًا فشيئًا التعود على الوضع".


* الذهاب إلى باريس: "منذ إعلان برشلونة عدم استمراري، كان علي أن أجد ناديًا جديدًا لمواصلة مسيرتي. كنت محظوظًا بما يكفي لتلقي اتصالات من عدة أندية وكان أحدهم باريس سان جيرمان. أنا ممتن للنادي لأنه عاملني بشكل جيد منذ البداية. أظهروا أنهم يحبونني حقًا ويعتنون بي. أشكرهم على ذلك، لأنني سعيد جدًا لوجودي هنا اليوم".

* عروض أخرى: "تلقيت بعض العروض من فرق أخرى، لكن علي الاعتراف بأن الاتفاق مع باريس سان جيرمان تم بسرعة. مشروع النادي أثارني، إضافة إلى طموحاته، وأيضا اللاعبين الذين يتواجدون في الفريق... كل هذه العوامل جعلت من السهل التوصل إلى اتفاق بسرعة".


* ضغط اللاعبين الأرجنتينيين في باريس: "دائما كانوا يسألوني عن موعد الانضمام إليهم، لكنهم يمزحون فقط، لأنهم كانوا يعلمون أن فكرتي كانت هي البقاء في برشلونة. لذلك كانت مفاجأة لهم أيضًا عندما أخبرتهم أنني قادم إلى باريس".


* أهدافك مع باريس سان جيرمان: "إنه تحد مثير، وكما قلت، أريد أن أفوز بمزيد من الألقاب في نهاية مسيرتي. آمل أن نحقق أشياء عظيمة. هذا هو هدفنا المشترك. هو حلم الجميع هنا. يعمل النادي على تحقيق هذا الهدف منذ بضع سنوات وقد اقترب منه مؤخرًا (وصل إلى النهائي في عام 2020 ووصل إلى نصف النهائي في الموسم الماضي). من الناحية الشخصية، الأمر هو نفسه، أود الفوز بدوري أبطال أوروبا مرة أخرى، كما قلت عندما كنت لا أزال في برشلونة، لأنها منافسة جيدة جدا، ومن الصعب جدا الفوز بها، لكني أعتقد أن هذه المجموعة من اللاعبين لديها الأسلحة للتتويج بهذا اللقب".


* الثلاثي MSN (ميسي سواريز نيمار) ضد MMN (ميسي مبابي نيمار): "الاختلاف الوحيد هو العمر. كنا صغار السن عندما لعبت أنا ونيمار. اليوم، الأصغر سنا هو مبابي. لويس (سواريز) وكيليان لاعبان مختلفان للغاية. سواريز مهاجم صريح '9'، إنه حاسم في منطقة العمليات ومعتاد على تسجيل الأهداف. كيليان يحب لمس الكرة كثيرا. إنه لاعب قوي وسريع للغاية، إنه قاتل عندما تمنحه المساحة".

* مبابي: "بصراحة، من السهل التعامل مع لاعب مثله. بالإضافة إلى ذلك، يتحدث كيليان اللغة الإسبانية بطلاقة، لذلك فإننا نتحدث خارج الملعب، وهذا يجعل الأمور تصبح أسهل في علاقتنا. الآن، لقد مر وقت قصير منذ وصولي، ولا يزال الوقت مبكرًا قليلاً لاستخلاص أي استنتاجات. لكنني متأكد من أننا سنعمل مع بعض بشكل جيد".


* مبابي إلى ريال مدريد: "بصراحة، وصلت للتو إلى النادي، ولا أعرفه بما يكفي لأتحدث معه حول هذا الموضوع، وأعطيه رأيي. مثل الجميع، انتظرت لأرى ما سيحدث في النهاية. لكن الأخير، بقي معنا. إنه عنصر مهم لتحقيق أهدافنا".


* الكرة الذهبية: "لا أرى نفسي من بين المرشحين للفوز بها، وولم أحب أبدًا الحديث عنها حتى صدور النتيجة النهائية. إذا حدث وفزت بها، فسيكون من الرائع إضافة كرة ذهبية أخرى. هذا الصيف فزت باللقب الذي كان ينقصني (كوبا أمريكا). إذا فزت بالجائزة، سأكون سعيدًا جدًا، لكنني لا أريد التفكير في ذلك".

* إذا كان عليك التصويت، فلمن ستمنح صوتك؟: "أخشى دائمًا من نسيان شخص معين عندما تطرح علي مثل هذه الأسئلة... في فريقي، هناك اثنان على الأقل سأصوت لهما بالتأكيد، وهما نيمار وكيليان. ثم (روبرت) ، الذي قضى موسما رائعًا. وهناك أيضا (كريم) الذي كان ممتازا. نعلم أن الألقاب مهمة أيضًا، كـ و و، وهي ستؤثر بلا شك في التصويت".

أخبار ذات صلة